leftlogo

«أورجانكس» لـ Food Today: صدرنا منتجاتنا إلى السعودية واليمن وليبيا.. ونستهدف السودان والإمارات والعراق

A A A
المكملات الغذائية
مكملات غذائية

نجحت شركة أورجانكس للمكملات الغذائية في تصدير منتجاتها العام الجاري إلى ثلاث دول هي: السعودية واليمن وليبيا، وتستهدف التوسع في السوق المحلية ودخول دول جديدة.

وقال الدكتور محمد أنور، المدير العام للشركة، إن أورجانكس تتفاوض خلال الفترة الحالية على تصدير منتجاتها من المكملات الغذائية إلى السودان والإمارات والعراق، وتتطلب عملية التصدير تسجيل منتجاتها أولا في هذه الدول.

صادرات المكملات الغذائية

وأوضح «أنور» في تصريحات خاصة لـ Food Today، أن الشركة تمتلك نحو 50 منتجا من المكملات الغذائية، كما أنشأت الشركة في 2020، وحصلت على عدة شهادات للجودة أهمها اعتماد الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

أوضح أن «أورجانكس» أدرجت بالقائمة البيضاء لدى هيئة سلامة الغذاء، وحصلت على GMP  للتصنيع الجيد، و أيزو 90001، وأيزو 22000، وشهادة الاعتماد من الاتحاد الأوروبي FSSC22000، وعلامة بكل فخر صنع في مصر.

ولفت إلى أن الشركة مازالت في المراحل الأولى في التصدير لكنها نجحت في تصدير منتجاتها في عدة دول وحصلت، معبرها بداية مبشرة.

قال: «نُخطط للتوسع والاقتراب من الحد الأقصى من طاقتها الإنتاجية، كما ندرس إضافة خطوط إنتاج جديدة بنحو 7 ملايين جنيه خلال العام الجاري فيما تبلغ الاستثمارات الحالية 15 مليون جنيه».

ونظمت شركة أورجانكس للمكملات الغذائية ندوة بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء تحت عنوان «غذاء آمن لمستقبل آمن»، وتضمنت جلسات نقاشية حول أكثر من موضوع مرتبط بسلامة الغذاء، ومنها الفرص التي يمكن استغلاها والتحديات التي يجب مواجهتها، والتي تقابل العاملين في تصدير الأغذية الصحية في مصر.


القائمة البيضاء


وناقضت الندوة كيفية تسجيل المصانع في القائمة البيضاء في الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك عبر تحقيقهم لنسب الاستيفاء المطلوبة وفقا لقائمة الفحص، وتوافر الاشتراطات والمواصفات القياسية الملزمة في جميع عمليات تداول الأغذية بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الانسان.

ويعتبر إنتاج واستهلاك أغذية آمنة ضرورة لتحقيق فوائد فورية وطويلة الأجل للمجتمع، مما سيساعد على تلبية احتياجات المستقبل، وشددت منظمة الصحة العالمية على أن سلامة الغذاء مسئولية مشتركة بين الحكومات والمنتجين والمستهلكين.

وكشفت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن حجم استثمارات القطاع وصلت إلى 250 مليار جنيه، وتضم نحو 17.5 ألف منشأة، فيما وصلت صادرات القطاع خلال العام الماضي إلى 4.1 مليار دولار.

woman-buys-stew-in-cans-in-a-supermarket-provisio-2022-04-05-07-03-49-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022