leftlogo

أحمد الفيشاوى ودينا الشربينى أبطال إعلان المنتج الجديد

«أونيرو ميني لافا».. «إيديتا» تطرح أحدث منتجاتها من البسكويت

A A A
Screenshot 2022-02-14 224819
أونيرو لاڤا احدث منتجات ايديتا

كشفت شركة «ايديتا» للصناعات الغذائية، عن منتجها الجديد بسكويت «أونيرو ميني لافا» بنكهة الفانيليا والشوكولاتة، وحددت إيديتا سعر المنتج الجديد بـ3 جنيهات للعبوة التي تحتوي على 4 قطع بسكويت.

 

زيادة الحصة السوقية للبسكويت


ايديتا.. منتجات متعددة

 

وقالت الشركة إنها تسعى من خلال المنتج الجديد لتنمية قطاع البسكويت، الذي حقق نموًا بمعدل 79.2% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021، ما جعله ثان أسرع القطاعات نموا خلال الفترة.

 

أحمد الفيشاوى ودينا الشربيي



إعلان أونيرو لاڤا

وطرحت شركة إيديتا من خلال صفحاتها الرسمية على  السوشيال ميديا إعلان المنتج الجديد الذي ظهر فيه النجمين أحمد الفيشاوي ودينا الشربيني بعنوان «أونيرو لاڤا.. اقطم».


وطرحت إيديتا الشهر الماضي منتج «فريسكا شوكو ستيكس» ضمن تشكيلة منتجات فريسكا، وهو عبارة عن «ويفر ملفوف» مغطى بالشوكولاتة ومحشو بكريمة شوكولاتة البندق، ويتوفر بسعر 3 جنيهات. 

وجاء إطلاق «فريسكا» في إطار استراتيجية الشركة لتحسين تشكيلة منتجاتها، وترسيخ تواجدها بالسوق، وارتفعت الحصة السوقية للشركة في قطاع «الويفر»  بمقدار الضعف لتبلغ حوالي 15%.

ويحتل قطاع «الويفر» المركز الثالث في حصة المساهمة بإيرادات الشركة، حيث مثلت إيرادات القطاع 10.2% من إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة خلال الربع الثالث من عام 2021، وارتفعت بنسبة 7.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


توسعات إيديتا لاتتوقف


هانى برزي رئيس ايديتا


كانت شركة إيديتا للصناعات الغذائية قد أعلنت عن تنفيذ خطة توسعية، تشمل زيادة الطاقات الإنتاجية خلال عام 2022 باستثمارات تصل إلى 400 مليون جنيه، وأكدت منة شمس الدين، مدير علاقات المستثمرين بشركة إيديتا للصناعات الغذائية، أن الشركة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها العامة التي تركز على التوسع بكل الوسائل الممكنة، عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة أو البحث عن الفرص المناسبة بعد توقف مفاوضات الاستحواذ على أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية.

 

وكانت شركة إيديتا، أعلنت عقب توقف مفاوضات الاستحواذ على أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية «أوليخ» أنها تدرس جميع السبل المناسبة لرفعها من خلال فرص بديلة أو بناء مصنع جديد أو التوسع الإقليمي.

وتوقفت المفاوضات بين الشركتين نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق حول تقييم الصفقة بعد انتهاء الفحص الفني للعملية، وتقرر عدم المضي قدمًا في استكمالها.


 قطاع المخبوزات 


منتجات ايديتا


وأضافت مديرعلاقات المستثمرين بإيديتا للصناعات الغذائية، أن الشركة قامت خلال 2021 بشراء خط إنتاج جديد للمخبوزات بتكلفة استثمارية 135 مليون جنيه، ومن المرجح تشغيله خلال مارس أو أبريل المقبل.

وأوضحت أن الخط الجديد سيعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية من المخبوزات لتصل إلى 11 ألف طن سنويا، ويمَكن الشركة من تلبية الطلب المتزايد على منتجات علامة «مولتو» مع تعزيز قدرتها بقطاع المخبوزات.

وفي السياق، كشف تقرير صادر عن شركة برايم القابضة، أن شركة إيديتا للصناعات الغذائية استحوذت على خط إنتاج مخبوزات جديد، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله بحلول فبراير 2022.

وأوضح التقرير أن الخط الجديد سيعمل على ترقية قدرة قطاع المخبوزات السنوية الخاص بـ EFID بحوالي 20%، بتكلفة استثمارية تبلغ 135 مليون جنيه.

وأضاف أن «المخبوزات» في EFID، هو ثان أكبر قطاع بعد قطاع الكعك، وساهم بحصة بلغت 35% في إيرادات الربع الأول 2021، بفضل ارتفاع أحجام البيع بمقدار 35%.

وتستحوذ شركة إيديتا للصناعات الغذائية على أكبر حصة سوقية في خمس قطاعات بسوق الأغذية الخفيفة في مصر والشرق الأوسط، وتقدم أكثر من 10 علامات تجارية، من بينها «مولتو، وتودو، وبيك رولز، وفريسكا وهوهوز».


توسعات داخلية وخارجية 




تسعى الشركة للتوسع على كل المستويات 


اتجهت شركة إيديتا  للتوسع في السوق المحلي، وبعض الأسواق المجاورة، وأعلنت مؤخرًا عن بدء عمليات الإنتاج بمصنعها الجديد في المغرب باستثمارات بلغت 200 مليون جنيه.


وحققت إيديتا صافي ربح مجمع بلغ 322.431 مليون جنيه في 30 سبتمبر 2021، مقابل صافي ربح 216.293 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام، وحققت صافي ربح مستقل 300.287 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 253.699 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022