leftlogo

ققصة أول أكاديمية لتدريب الجزارين

"إيجي بوتشر" تتعاقد على 1500 فدان لتوفير الأعلاف لمليون و500 ألف خروف

A A A
أعلاف
أعلاف ماشية

قال محمد الجمال، رئيس شركة الوطنية الكويتية للصناعات الغذائية، إنه منذ انطلاق الشركة في عام 2017 وهي تهتم بسلالة الخراف البارقية، لافتا أن  الشركة امتلكت في البداية ما يقرب من 300 ألف رأس، والآن تمتلك الشركة ما يقرب من مليون و500 ألف رأس خراف.

 

 

وأضاف الجمال في تصريحات صحفية أن الشركة تولي اهتماما خاصا بمراعي الخراف والمحافظة على السلالة، مؤكدا أن هذه السلالة معروفة من حيث الإنتاجية، وقد ساعدت الشركة أبناء محافظة مطروح في الاهتمام بخراف البارقي، وفق تصريحاته.


توفيرالأعلاف
وتتواجد الشركة في محافظات كثيرة، وفق رئيس الشركة الوطنية، مضيفا أنه في الوقت الحالي تعاقدت الشركة على 1500 فدان بمحافظة الوادي الجديد، وسوف تستغل هذه المساحات لزراعة الأعلاف التى تتغذى عليها الخراف البارقية، التي تعمل الشركة على إنتاجها وتربيتها للتقليل من تكلفة الأعلاف، موضحا أنه كلما قل سعر الأعلاف كلما قل سعر اللحوم، مؤكدًا أن الشركة وضعت في خطتها الاستفادة من الألف و500 فدان لعمل مشروع متكامل للماشية، وسوف يضم المشروع مجزر آلي مجهز على أعلى مستوى.


التصدير إلى الخارج
وأكد الجمال أن الشركة تقوم بالتصدير إلى دول الخليج، وتسعى للتوسع في الدول العربية، وفي القريب سوف يكون للشركة معارض لبيع اللحوم في محافظات مصر المختلفة باسم (ايجي بوتشر)، ومن المخطط أن يتم تصدير الخراف مجهزة على الطهي.

وفي هذا الصدد أعلن إبراهيم ياقوت العرش، المدير التنفيذي لشركة "سايبو" للصناعات الغذائية، أن الشركة خططت منذ فترة لفكرة التكامل في إنتاجها من المزرعة ليد المستهلك، وبين أن علامة إيجي بوتشر تندرج تحت شركة سايبو، والشركة بها قطاع صناعي وقطاع تجاري، ومن المخطط أن تنتشر هذه العلامة في محافظات الجمهورية وفي دول الخليج في القريب العاجل.

ونوه "العرش" أن قطاع الجزارة في مصر قطاع عريض وكبير، ومن هنا جاءت فكرة عمل أكاديمية لتدريب الجزارين في مصر على كافة الأمور التي تتعلق بالذبائح، فالتدريب على أنواع اللحوم وكيفية استخدامها وكيفية تقطيعها وغير ذلك، وفي الأكاديمية يتعلم المتدربون ثقافة البيع وثقافة العرض وثقافة الشراء، مؤكدا أن اللحوم المعروضة من قبل الشراء يتم الاهتمام بها على يد مختصين في مجال تغذية الماشية والأبقار، مفيدًا بأن "إيجي بوتشر" لها 4 أفرع فقط حتى الآن، وهناك فرصة لشراء هذه العلامة من قبل الشركة.


لحوم3

لحوم
لحوم2

لحوم
لحوم

لحوم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022