leftlogo

إيديتا تعلن عن استحواذ بقيمة 380 مليون جنيه على فانسي فودز للصناعات الغذائية

A A A
إيديتا
إيديتا
أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية عن قرارها بالاستحواذ على كامل أسهم شركة فانسي فودز للصناعات الغذائية بقيمة إجمالية 380 مليون جنيه.


وأوضحت الشركة أن قيمة أسهم فانسي فودز تبلغ 99 مليون جنيه، فيما يشكل باقي القيمة تسوية مديونيات فانسي فودز، بما في ذلك ديون البنوك والحساب الجاري للمساهمين، ومن المتوقع إتمام الصفقة عبر إيديتا أو إحدى الشركات التابعة لها.


وفوَّضت الشركة رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس قطاع التمويل ورئيس القطاع المالي بتحديد كيفية تسوية المديونيات بعقد شراء أسهم فانسي فودز.


وارتفع صافي أرباح إيديتا للصناعات الغذائية بنسبة 153.5% خلال الربع الأول من العام الجاري ليصل إلى 375.4 مليون جنيه، مقارنة بـ 148.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 78.3% خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتبلغ 2.8 مليار جنيه، مقارنة بحوالي 1.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.


وأرجعت الشركة النمو القوي للإيرادات في الربع الأول إلى زيادة كميات المبيعات وارتفاع متوسط أسعار البيع، معبرة عن القيمة العالية لتشكيلة منتجات الشركة وقدرتها على ابتكار منتجات ذات أسعار أعلى وقيمة. كما حققت الشركة نموًا بنسبة 204% في مبيعات التصدير خلال الربع الأول من عام 2023، وتمثل التصدير حاليًا حوالي 9% من إجمالي إيراداتها، مقارنة بـ 5% خلال نفس الفترة من العام السابق.


وتعمل إيديتا على التوسع في السوق الإقليمية من خلال توقيع اتفاقيات تجارة وتوزيع مع أهم شركات التوزيع الدولية، كما تصدر حاليًا إلى أكثر من 17 دولة، حسب بيان الشركة.

وتهدف "إيديتا المغرب" لمضاعفة إيراداتها هذا العام بعد أن سجلت إيرادات بقيمة 149.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2023، مقابل 20.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام السابق.


وأكدت الشركة أن إتمام صفقة الاستحواذ يخضع لاستيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة والموافقات، وتم التفويض لرئيس مجلس الإدارة هاني برزي لتعيين مستشار مالي مستقل من مقيدي هيئة الرقابة المالية المصرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022