leftlogo

إيطاليا وبولندا وجورجيا.. 3 أسواق جديدة تعزز صادرات «البشاري للصناعات الغذائية»

A A A
إبراهيم بشاري
إبراهيم بشاري

قال إبراهيم بشاري رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية، إن مجموعته افتتحت ثلاثة أسواق جديدة هي إيطاليا وبولندا وجورجيا لزيادة صادراتها من الفاكهة، خاصة المانجو والفراولة والجوافة، وكذا الخضروات المجمدة والتي تشمل الملوخية والبامية والخضروات المشكلة والفاصوليا الخضراء والبسلة بالجزر والسبانخ والبروكلي.


أسواق التصدير

أضاف بشاري في تصريحات لـ Food Today أن الأسواق الرئيسية للشركة هي السعودية والأردن والكويت ولبنان وتونس وليبيا، ومن البلدان الأوروبية روسيا وبيلاروسيا، موضحًا أنه يتم تصدير المنتجات من خلال الحاويات عبر البحار، لأنها تخضع للتأمين عليها، لافتًا إلى أنه ارتفعت أسعار الشحن خلال الفترة الماضية مع موجة التضخم التي ضربت الأسواق العالمية عقب جائحة كورونا، ما دفعنا إلى رفع أسعار المنتجات المصدرة، والذي قابله العملاء بخفض نسبي في الكميات المطلوبة.


حاويات التصدير

أوضح إبراهيم البشاري أنه يتم التصدير إلى السوق الروسية بشكل طبيعي خلال الفترة الراهنة، ولكن ارتفعت تكلفة تأمين الحاوية من 130 دولارًا إلى 400 دولار، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر الدولار يعد من المشكلات التي يواجهها المصدرون أيضًا، لأنه ترتب عليه صعود أسعار المواد المكملة لتصدير الخضروات والفاكهة مثل البلاستيك والكرتون وغيرهما.


شركة البشاري

وتأسست الشركة فى عام 2005 ومنذ بدايتها وهي تسعى لاختيار أجود أنواع الفواكه والخضراوات بعناية وتقوم بتخصيص فريق عمل مهندسين متخصصين فى مجال الزراعة للإشراف على جميع المزارع ومتابعتها لضمان المنتج.


وأشار إبراهيم بشاري إلى أن الشركة في إطار عملها، تقوم بحصد وجمع المحصول بعد اكتماله بعناية بواسطة فريق عمل مدرب ثم تأخذه إلى المصنع، وتقوم بفرز وتجميد وتعبئة المنتج وتعده للتصدير وهو يحمل علامة تجارية «البشاري».


تجميد الفاكهة

وعن طريقة التجميد، أكد بشاري، أن جميع منتجات الشركة يتم إعدادها عن طريق استخدام عملية تجميد الفواكه الطازجة الطبيعية تمامًا والنظيفة والناضجة مباشرة من المزرعة، ويتم اختيار الفاكهة بعناية والتي تكون خالية من جميع المواد الحافظة، كما لفت رئيس مجلس إدارة شركة البشاري للصناعات الغذائية إلى أنه يتم حفظ المنتج داخل عبوته في المبرد تحت درجة تبريد -18 مئوية، ويتم تعبئته في عبوات مختلفة.
mango-6.f22c4518
120221364356901356727
mango


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022