leftlogo

لضعف الإنتاج

إيقاف مصنع «القاهرة للزيوت والصابون» بـ«غمرة»

A A A
القاهرة للزيت والصابون
القاهرة للزيوت والصابون

أعلنت شركة «القاهرة للزيوت والصابون»، عن وقف مصنع «غمرة»، نظرًا لتحقيق خسائر وتراجع معدلات الإنتاج.


وحققت شركة القاهرة للزيوت والصابون، صافي خسارة بلغ 48.78 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2021، مقابل 56.46 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وتراجع صافي إيراد النشاط إلى 37.92 مليون جنيه خلال الفترة، مقارنة بنحو 38.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.


وكشفت الشركة في بيان لها لـ«البورصة» عن توقيع اتفاقية عمل جماعية مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية واللجنة النقابية للعاملين بالشركة.

 

وتم الاتفاق على أحقية العامل في طلب إنهاء علاقة العمل والخروج الاختياري من خلال إنهاء الخدمة بالتراضي أو استمرار علاقته بالشركة والانتقال إلى مصنع العياط على نفس المستوى الوظيفي والأجر، ويصرف له بدل انتقال شهري.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تسري على العاملين بمصنع غمرة وعددهم 150 عاملًا، وكذلك العاملين بالإدارة العامة الراغبين في الخروج الاختياري في حال موافقة إدارة الشركة.


وأكد الشركة على التزامها بأداء التسوية الرضائية للعاملين الراغبين في إنهاء علاقة العمل بالتراضي طبقًا للمراحل العمرية فئة (أ)، العمال الذين تبلغ أعمارهم 56 سنة أكثر، وتؤدي الشركة تعويض مالي رضائي لهم يعادل إجمالي الأجور الشهرية الشاملة المتضمنة البدلات والحوافز مستقطع منها استراكات التأمينات الاجتماعات والضرائب وذلك عن كامل مدة خدمة العاملة المتبقية لبلوغه السن القانونية للمعاش.

وفيما يتعلق بالعاملين أصحاب الفئة (ب) والتي تقل أعمارهم عن 56 سنة، تؤدي الشركة تعويض مالي رضائي لهم يعادل أجر شهرين من الأجر الشامل المتضمن كافة البدلات والحوافز مستقطع منها اشتراكات التأمينات الاجتماعية والضرائب، وذلك عن كل سنة خدمة بالشركة وعلى أساس كامل مدة خدمة العامل من سنة التحاقه بالشركة وحتى تاريخ انتهاء علاقة عمله بها.

 

ونوهت أن الحد الأدنى للتسوية المالية الرضائية لهذه الفئة بما لا يقل عن 60 ألف جنيه، كما تلتزم الشركة بصرف المقابل النقدي لرصيد الاجازات خلال فترة عمل العامل بالشركة بحد أقصى 3 شهور.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022