leftlogo

إعادة شراء أسهم بقيمة 750 مليون يورو

ارتفاع أسهم «Carrefour» بعد تدفقات نقدية بأكثر من المليار يورو

A A A
482f11d1-e5fe-49aa-8bb1-1265acf25dbc
أحد متاجر Carrefour في فرنسا

ارتفعت أسهم عملاق البيع بالتجزئة الفرنسي «Carrefour» بنسبة 4.36% في بورصة باريس، وذلك بعدما أعلنت الشركة عن تدفقات نقدية قياسية تجاوزت المليار يورو في عام 2021  وذلك إلى جانب توقعات متفائلة للغاية لنتائج عام 2022. والتدفق النقدي هو صافي مبلغ النقد الذي تحصله عليه الشركة وتنفقه خلال فترة زمنية محددة. ويشير التدفق النقدي إلى حركة الأموال الواردة إلى الشركة والصادرة منها.

تدفقات قياسية

 

وأعلنت «Carrefour» أنها تتطلع للعام الحالي بتفاؤل وثقة بعد أن حققت أكبر شركة لبيع المواد الغذائية بالتجزئة في أوروبا، تدفقات نقدية قياسية بلغت 1.23 مليار يورو وزيادة  في أرباح التشغيل بنسبة 7.7٪ لعام 2021. كما أعلنت شركة «Carrefour» عن إعادة شراء أسهم جديدة بقيمة 750 مليون يورو.

التجارة الإلكترونية 

ووصف المدير المالي في «Carrefour»، ماثيو ماليجي، أداء الشركة بالقوي خاصة "مع نمو الأرباح التشغيلية بشكل جيد ومكاسب حصة السوق"، في الدول الرئيسية التي تتنشر فيها متاجر عملاق البيع بالتجزئة الفرنسي. وكانت «Carrefour» تستثمر بشكل كبير في التجارة الإلكترونية ضمن منافسة شرسة في السوق. كما افتتحت متاجر جديدة أصغر حجمًا تحظى بشعبية لدى المتسوقين في المدن، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع في بيع المواد الغذائية.


صافي المبيعات

يشار إلى أن صافي المبيعات السنوية لشركة «Carrefour»، بلغ  72.9 مليار يورو وذلك بنمو بنسبة 2.3 %، لتتجاوز بذلك  توقعات محللي السوق عند 72.8 مليار يورو. كما ارتفع الدخل التشغيلي إلى 2.3 مليار يورو، وفقاً لما أفادت به صحيفة "فايننشال تايمز".

جدير بالذكر أن العملاق الفرنسي «Carrefour» يُدير نحو 11 ألف متجر للبيع بالتجزئة في 25 دولة حول العالم. وأعلنت الشركة مؤخرًا عن توسيع الشراكة مع سوق البقالة الأوروبي عبر الإنترنت Everli لتشمل 10 مدن فرنسية عقب الإعلان عن اتفاقية تجارية دولية.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022