leftlogo

ارتفاع تكاليف الشحن يهدد تنوع وجودة القهوة الآسيوية والإفريقية في أسواق أوروبا

A A A
قهوة
شركات الشحن ترفع رسوم نقل البن
كشفت المنظمة الدولية للقهوة، مساء أمس الأربعاء، أن شركات الشحن التي تنقل البن رفعت رسوم النقل في بعض المسارات نتيجة توترات البحر الأحمر، والتي على أثرها دفعت السفن التجارية لاتباع طرق بديلة، وفقًا لوكالة رويترز الإخبارية.

شركات الشحن تغير مساراتها 

وأخطرت المنظمة الدولية للقهوة في تقرير لها، أن الموقف في المنطقة دفع بعض شركات الشحن لتغيير مساراتها لتقليل المخاطر.

قهوة العالم في كوب واحد 

في أسواق القهوة الأوروبية، يعتمد الزبائن بشكل كبير على توريد كميات ضخمة من البن من الدول الآسيوية، حيث تتصدر فيتنام، ثاني أكبر منتج للبن في العالم، قائمة الدول الموردة الرئيسية.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب إندونيسيا دورًا هامًا في تلبية احتياجات هذا السوق، حيث يُفضل البن الإندونيسي بشكل خاص بين عشاق القهوة.

 لا يقتصر اهتمام الزبائن على القهوة الآسيوية فقط، بل يمتد إلى البن عالي الجودة من إثيوبيا وكينيا في شرق إفريقيا، ما يضيف طابعًا فريدًا وتنوعًا إلى تجربتهم الفريدة في تذوق القهوة.

مشاكل البحر الأحمر تلقي بظلالها على مستقبل توريد القهوة والشوكولاتة 

وأوضح التقرير، أن المشاكل التي تواجه البحر الأحمر حاليًا يمكن أن تكون تداعيات إضافية على البن والكاكاو، وخاصة أن السلع الزراعية عادة ما يتم نقلها في حاويات.

وفي مصر، رفعت شركة أبو عوف، التابعة لمجموعة أغذية الإماراتية، سعر البن ذات الحجم الصغير الأكثر شعبية وزن 50 جرام سادة فاتح ووسط من 196 جنيهًا للكرتونة التي تحتوي على 10 عبوات إلى 220 جنيهًا، كما رفعت الشركة وزن العبوات 50 جرام محوج فاتح ومحوج وسط من 245 جنيهًا إلى 280 جنيهًا.

أقرأ أيضًا: تحت أشجار الكاكاو... من أسرار الجبال إلى مائدة الملوك...تحولات الكاكاو في تاريخ البشرية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022