leftlogo

ارتفاع سهم «نيوداب» للإنتاج الزراعي خلال تعاملات بورصة الإثنين الصباحية

A A A
متابعة تداولات البورصة
متابعة تداولات البورصة

اتجه مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ في البورصة المصرية إلى الهبوط في تعاملات اليوم الإثنين الصباحية، ثان تداولات الأسبوع، ليصل إلى مستوى 606.39 نقطة، وارتفع سهم شركة شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي "نيوداب"، فيما بلغت قيمة التعاملات نحو 22.4 مليون جنيه، لتستحوذ الأغذية على 12.1% من قيمة تداولات القطاعات بالسوق.

شركات الأغذية


سجل حجم التعاملات على أسهم شركات الأغذية والمشروبات صباحًا في البورصة اليوم نحو 3.8 مليون سهم، لتستحوذ على نحو 3.2% من إجمالي الأسهم المتداولة، فيما سجل رأس المال السوقي للقطاع خلال التعاملات الصباحية نحو 51.56 مليار جنيه، مستحوذًا على نحو 8.52% من رأس المال السوقي للبورصة المصرية.

قطاع الأغذية في مصر


جرى التداول على أسهم نحو 24 شركة بقطاع الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الإثنين الصباحية، وارتفع أداء سهم شمال الصعيد للتننمية والإنتاج الزراعي "نيوداب" بمعدل 0.97% ليصل إلى مستوى 2.06 جنيه، فيما توزعت بقية الأسهم بين الهبوط والاستقرار عند نفس مستويات بداية تعاملاتها اليوم.

مؤشرات البورصة اليوم                    


تراجعت مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الإثنين الصباحية، وهبط مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 0.72% ليصل إلى مستوى 9692.47 نقطة، كما تراجع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بمعدل 0.31% ليصل إلى مستوى 2107.87 نقطة، وهبط مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بمعدل 0.46% ليصل إلى مستوى 3022.87 نقطة.

شركة آراب ديري - باندا


تلقت شركة العربية لمنتجات الألبان –آراب ديري- باندا، استفسارًا من البورصة بشأن وجود أحداث جوهرية، إلا أن الشركة ردت اليوم بأنه لا توجد أي أحداث جوهرية، موضحة أنها مثل أي شركة تواجه معوقات في تدبير خامات الإنتاج، كما أن المفاوضات لا زالت مستتمرة مع عدد من الكوادر العاملة في المجال لشغل وظيفة العضو المنتدب لقيادة الإدارة التنفيذية.

تأسيس الشركات في مصر


تسعى البورصة المصرية، من خلال شركتها القابضة لتنمية الأسواق المالية، والتي تم تأسيسها عام 2009، إلى الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها، وهي مملوكة للبورصة المصرية وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالقاهرة، وصندوق التأمين الخاص للعاملين ببورصة الأوراق المالية بالإسكندرية.
34
مؤشرات الأسهم
as

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022