leftlogo

استثمارات بـ800 مليون جنيه لـ«إيجاست جروب» لاستصلاح الأراضى في الواحات

A A A
شركة إيجاست جروب لاستصلاح الأراضى - استصلاح اراضي
إيجاست جروب لاستصلاح الأراضى
تدرس الشركة المصرية للخدمات الزراعية «إيجاست جروب» ضخ استثمارات جديدة قد تصل إلى 800 مليون جنيه خلال عام 2023 لاستصلاح وزراعة 10 آلاف فدان فى منطقة الواحات.

وتركز الشركة المصرية للخدمات الزراعية فى أعمال استصلاح وزراعة الأراضى، وتستهدف تصديرالحاصلات الزراعية إلى الأسواق الأوروبية والعربية، وتكثيف زراعة محصول القمح.

وقال جابر الشلمة رئيس الشركة لـ«المال» المصرية، إن الاستثمارات تنقسم الى 4 مراحل ، على أن تبلغ تكلفة كل مرحلة 200 مليون جنيه، لافتا إلى أنه سيتم الاستصلاح، يليه حفر الآبار، وعملية التجهيز للزراعة، وتنتهى بالإنتاج للتصدير إلى الخارج.

وأضاف "الشلمة" أن تكلفة استصلاح الفدان تبلغ حوالى 80 ألف جنيه، لافتا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت فى ارتفاع مستلزمات استصلاح وزراعة الأراضى.

استهداف زراعة كميات كبيرة من القمح والبنجر وتوجيه  الجزء الأكبر للتصدير
وأكد أن الهدف من الاستثمارات الجديدة هو زراعة وإنتاج القمح، والبنجر، لافتا إلى أن شركته تعد ضمن أكبر الشركات فى مصر لتصدير الحاصلات الزراعية إلى الخارج.
وأشار إلى الشركة المصرية للخدمات الزراعية والتجارة، مكونة من 5 شركات، وتربطها شراكات مع عدة جهات تساعد على إنهاء الاستصلاح والزراعة فى أسرع وقت، موضحا أن الهدف فى الوقت الحالى من الاستثمار هو زيادة الإنتاج لرفع نسبة تصدير الحاصلات الزراعية إلى الخارج وجلب العملة الصعبة إلى مصر.

وأوضح رئيس الشركة أن الاستثمار الزراعى هو أفضل أنواع الاستثمار فى مصر، كونه يساعد على تأدية الدور الوطنى للمستثمرين تجاه وطنهم فى استصلاح الأراضى الزراعية، بالإضافة إلى إنشاء شركة لها كيان فى نوع من الاستثمارالجيد والمستقر.

agriculture-2022-03-07-07-21-51-utc
agricultural-machinery-2021-08-27-21-27-15-utc
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022