leftlogo

رئيس مجلس إدارة أجرو فيجن لـFoodToday: نسعى لفتح أسواق جديدة في الكاميرون وغانا ودول أخرى

A A A
young-woman-farmer-checking-fresh-orange-by-table-2022-06-04-14-56-47-utc
زراعة الفاكهة

قال أحمد عرفات، رئيس مجلس إدارة شركة أجرو فيجن، إن شركته تختص بتعبئة الحاصلات الزراعية وتصديرها للخارج، قائلا «نعمل على تعبئة الخضروات والفاكهة، ويتم التركيز على عدد من المنتجات داخل الشركة، لعل أهمها البلح المجدول والفلفل الألوان والبطاطس، والبرتقال والليمون، وكل ما هو فريش في الخضروات والفاكهة».

أراضي الشركة

وأضاف "عرفات"، في تصريحات خاصة لـ “Food Today"، أنه يمتلك أرضا يتم زراعتها بالبلح المجدول في صعيد مصر، وأرض أخرى يتم زراعتها بالبطاطس في المنصورة، والتي يتم تصديرهم خارج مصر.


كما أوضح أن الشركة تسعى للتوسع في الزراعات القائمة خلال المرحلة المقبلة، ولكن ذلك يرتبط باحتياجات الأسواق التصديرية، خاصة في ظل المنافسة الكبيرة التي تشهدها الأسواق خلال المرحلة الحالية، حيث أن هناك العديد من الدول تمتلك القدرة بتصدير نفس المنتجات بأسعار أقل، وهو ما يتم أخذه بعين الاعتبار والعمل على الخروج بأفضل المنتجات بأسعار مناسبة.


الأسواق الأوربية

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة أجرو فيجن، إلى أن شركته تهتم بالعديد من الأسواق الأوربية، لعل أهمها (ألمانيا- فرنسا- إنجلترا- هولندا)، بجانب الصين في السوق الآسيوية، موضحا أن الشركة تعمل على تخزين المنتجات التي لا يتم تصديرها حتى يتم شرائها من عملاء الشركة بالأسواق الخارجية.

حجم صادرات

وأكد "عرفات"، أن الشركة تسعى للوصول بحجم الصادرات من البلح المجدول خلال العام الجاري لنحو 1700 طن، بجانب الوصول بحجم صادرات البطاطس لنحو 2300 طن، مشيرا إلى أن صادرات البطاطس العام الماضي بلغت نحو 8300 طن.

أسواق جديدة

رئيس مجلس الإدارة أوضح أنه يتم استهداف عدد من الأسواق الإفريقية خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل التحديات التي تواجه أوروبا، في ظل نقص الطاقة، وما يترتب عليه من ارتفاع الشحن والأسعار، مشيرا إلى أنه يتم العمل جيدا على فتح أسواق تصديرية من خلال فتح مكتب هناك في إفريقيا، مؤكدا أنه يتم العمل على تصدير المنتجات كينيا وموريشيوس والسنغال، بجانب الكاميرون وغانا.


أجرو فيجان

تعد شركة أجرو فيجان Agro Vegan أحد أهم الشركات المصرية لتصدير منتج طازج من الخضروات والفاكهة، من خلال تجربة واسعة النطاق، تعتمد على تقديم أفضل جودة بأفضل الأسعار والتكيف مع احتياجات العملاء، عبر إنتاج وصيانة وتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة من مزارع الشركة.

oranges-farm-2021-08-31-05-17-38-utc
woman-in-garden-in-small-greenhouse-cutting-sala-2022-01-20-20-02-57-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022