leftlogo

استثمارات عربية جديدة بأسهم الأغذية.. 16 مليون دولار في 5 أيام

A A A
تداولات البورصة
استثمارات بأسهم الأغذية

واصل المستثمرون العرب ضخ الاستثمارات الجديدة بأسهم الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية، وشهدت تعاملات الأسبوع المنقضي استثمارات جديدة بعد أن بلغت تعاملاتهم الشرائية نحو 312.3 مليون جنيه ما يعادل 16 مليون دولار على أسهم القطاع في 5 أيام "جلسات"، فيما استحوذت تداولاتهم على نحو 19.5% من إجمالي التعاملات شاملة الشراء والبيع في قطاعات السوق مع استبعاد الصفقات.

استثمارات الأجانب


كما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو الشراء أيضًا، حيث سجلت تعاملاتهم الشرائية على أسهم الأغذية نحو 28.1 مليون جنيه، واستحوذت تعاملاتهم على نحو 56.2% من إجمالي التداولات، فيما استحوذ الأجانب على 24.3% من التعاملات، ولكن سجلت تعاملاتهم اتجاهًا نحو البيع على أسهم الأغذية والمشروبات، بقيمة بلغت نحو 340 مليون جنيه، وذلك خلال الأسبوع الماضي أيضًا.

الأسهم المقيدة في البورصة


استحوذت إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة في البورصة المصرية بكل القطاعات بما فيها الأغذية والمشروبات خلال تعاملات الأسبوع الماضي للمستثمرين المصريين على نسبة بلغت نحو 78.3%، بينما استحوذ المستثمرين الأجانب على نسبة 11.6% والمستثمرين العرب على نحو 10% وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وسجل المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 830.7 مليون جنيه كما سجل العرب صافي شراء بقيمة بلغت نحو 285.6 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

تعاملات المستثمرين بالبورصة


فيما يتعلق بالتداولات منذ بداية العام، فقد سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نحو 76.4% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول 2022 بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 15.7%، فيما سجل العرب 7.9%، وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 20.4 مليار جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 2.3 مليار جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

قطاع الأغذية في البورصة


سجل مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية اتجاهًا نحو الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بمعدل قدره 2.2% حيث شهد نشاطًا بغالبية جلسات التداول بالتزامن مع الصفقات التي تشهدها بعض أسهمه، فيما سجلت قيمة تداولات القطاع ارتفاعًا قياسيًا بنحو 835.9 مليون جنيه، ليستحوذ على 14% من قيمة تداولات القطاعات بالسوق.
87
bor3

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022