leftlogo

استراتيجية التسويق والتنوع في المنتج.. يحسم المنافسة بين "تودو بومب" و " توداي جولديز"

A A A
today-goldies
تودو بومب vs توداي جولديز
تتنافس الشركات في إنتاج الحلويات السريعة مثل "تودو بومب" كيك و"توداي جولديز" كيك، والتي يعد جزء مهم في صناعة الحلويات التجارية، كما تعتبر الحلويات السريعة خياراً شهياً للكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تناول الحلوى اللذيذة دون الحاجة لإعدادها بأنفسهم.

تتنافس الكثير من العلامات التجارية الكبرى كشركة "إيديتا" وشركة "إلفان مصر" في هذا القطاع لجذب الكثير من العملاء وكسب حصة السوق.

تعتبر تودو بومب كيك وتوداي جولديز كيك من الحلويات السريعة الشهيرة والمحبوبة لدي الكثير من الناس، ويتميز كل منهما بمكوناته الخاصة والفريدة، كما يسعى كل منهما لتلبية احتياجات وتفضيلات العملاء.

توداي جولديز

تعتبر حلويات توداي جولديز تابعة الى شركة "إلفان مصر"، والتي تعد شركة تركية الأصل تسمى "Elvan Food IND"، والتي بدأت كمتجر للحلويات في إسطنبول في عام 1952م، وتسعى الى أن تكون من الشركات الرائدة في هذا القطاع، والتي وصلت الى مكانة تنافسية للغاية في مجال صناعة الحلويات السريعة، كما بدأت في تصدير أغلب منتجاتها الي أكثر من 100 دولة في 6 قارات.

منتجات Today

كما تتوافر تشكيلة كبيرة من منتجات توداي مثل وتوداي ويفر، وتوداي سويس رول، وتوداي دوناتس، وتوداي بيسكريم، توداي سنوبال، توداي تي كيك، توداي بار كيك، توداي جولديز، توداي سوفت كيك.


تودو بومب

تعتبر تودو علامة تجارية رائدة لشركة "إيديتا"، التي تأسست في عام 1996م. وكانت من الشركات الرائدة في صناعة الحلويات السريعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تقدم العديد من المنتجات الغذائية عالية الجودة، كما تهدف الي توسيع خطة التصنيع الى خارج البلاد، كما أنها تقوم بتصدير منتجاتها الى أكثر من 17 سوق بالمنطقة.

منتجات تودو

تم إطلاق منتج تودو تحت شعار " تجربة لذيذة تدفعك الى المقدمة"، وعلى الرغم من أنها تجربة مميزة ولذيذة والتي تمنح الشعور بالسعادة، إلا أن شركة إيديتا لم تنوع في ابتكار المزيد من منتجات تودو، فهي اقتصرت فقط على انتاج تودو بومب، وتودو براونيز المعروفين في السوق المصري.

وعلى هذا السياق تتنافس تلك الشركتين من خلال عدة جوانب، ومنها:

التنوع في المنتجات

يوجد تنوع كبير في منتجات توداي والتي تقدم مجموعة من النكهات والأشكال المتنوعة، على خلاف منتجات تودو التي تقتصر على منتجين فقط.

الجودة والمذاق

تسعى الشركتين على الحفاظ على الجودة العالية في المكونات المستخدمة وعملية التصنيع لضمان تقديم حلويات لذيذة وشهية، فإن كلتا الشركتين تتميز بالمذاق الرائع والمميز والنكهات القوية لكل منتج.

التغليف والعلامة التجارية

يلعب دور التصميم المميز والجذاب للعبوة والعلامة التجارية دوراً مهماً في جاذبية المنتجات وتميزها عن المنافسين، لذلك تتفوق تودو على توداي من حيث التصميم المميز للعبوة.

إستراتيجية التسويق 

تعتمد الشركات على إستراتيجية التسويق كحملات الإعلان التلفزيونية والإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز العلامة التجارية وزيادة الانتشار، لذلك تسعى شركة "إلفان مصر" المنتجة لماركة توداي ومجموعة أخرى من الماركات الخاصة بها مثل Toffix و Truffle، على تطبيق إستراتيجية التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي و تقديم مهرجانات بها الكثير من الألعاب والهدايا.
على خلاف شركة تودو التي كانت تستخدم حملات الإعلان التلفزيونية والترويج منتجاتها في الوقت الماضي، وعلى عكس وقتنا الحالي فهي تقتصر الترويج عبر صفحتها على الفيسبوك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022