leftlogo

اعادة هيكلة.. "أمريكانا" تسرّح 100 موظف في الشرق الأوسط

A A A
أمريكانا
"أمريكانا" تسرّح 100 موظف في الشرق الأوسط
قامت شركة "امريكانا للمطاعم الدولية" ومشغلة سلاسل مطاعم "كنتاكي" و"بيتزا هات" في الشرق الأوسط بتسريح نحو 100 وظيفة، جاء ذلك في إطار عملية إعادة الهيكلة الداخلية للشركة.

وصرح ممثل عن الشركة المدرجة في بورصتي أبو ظبي والرياض، إن الوظائف أُلغيت بعد إجراء تقييمات هيكلية بهدف موائمة مواردنا مع أهدافنا الاستراتيجية وطموحات النمو، مضيفا أن أمريكانا بها عشرات الآلاف من الموظفين في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، إلا أن معظم التسريحات حدثت في مقرها في دبي.


من جانبه امتنع ممثل "أمريكانا" عن التعليق على أثر المقاطعة والتوترات الجيوسياسية في المنطقة، وأشار إلى أن الشركة ستقدم بيانات نشاطها وأدائها ضمن الإعلان المقبل عن نتائج أعمال العام بأكمله.

في نفس السياق، قام بنك "جيه بي مورجان تشيس آند كو" بخفض تصنيفه لأسهم "أمريكانا" من "زيادة الوزن" إلى "محايد" ذلك خلال الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى تفاقم الديناميكيات المليئة بالتحديات في المستقبل القريب، مثل الضغط الناجم عن ضعف المبيعات، وتأجيل خطط افتتاح المتاجر، وتراجع هامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء.


وتوصل البنك عبر مقارنة اتجاهات النشاط على أهم تطبيقات "أمريكانا" إلى تأثُر أكبر علاماتها التجارية، وهي: "كنتاكي" و"بيتزا هت" و"هارديز"، خلال الأشهر القليلة الماضية، ووقع عليها الضرر الأكبر في مصر، أكبر دولة من حيث عدد السكان في المنطقة، وفقًا للتقرير.

وقد خفض البنك أيضاَ توقعات النمو، وعدّل تقديراته لافتتاح متاجر جديدة ليأخذ في اعتباره الأوضاع الراهنة، والمخاوف بعيدة المدى المتعلقة بالتحول إلى تناول الغذاء الصحي.

وخسرت أسهم "أمريكانا" ما يقارب خمس قيمتها السوقية منذ اندلاع الصراع في أكتوبر الماضي، ويذكر أن أكبر المساهمين في الشركة هما شركة استثمارية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وقطب العقارات محمد العبار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022