leftlogo

اقتحام أسواق عالمية وتعزيز الأمن الغذائي ..."البريكس" يفتح افقًا جديدة لمصر

A A A
maxresdefault (8)
"البريكس" يفتتح أفقًا جديدة لمصر
كشف محمد الشوادفي، أستاذ الإدارة والاستثمار بجامعة القاهرة، عن فوائد انضمام مصر إلى مجموعة "بريكس"، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد على اقتحام أسواق جديدة وزيادة الحركة التجارية للدولة، وجذب المزيد من الاستثمارات.

القمح وركيزة الاقتصاد

وأوضح الشوادفي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن البريكس مجموعة اقتصادية كبرى، لافتاً إلى أن أول سلعة أساسية لمصر هي القمح، ويوجد في البريكس دولتا روسيا والهند، وهما أحد أهم دول العالم في سوق القمح.

الشح الدولاري 

ولفت أستاذ الإدارة والاستثمار بجامعة القاهرة، إلى أن مصر تعاني من الشح الدولاري، حيث كان لا بد من التوجه إلى أسواق أخرى تتعامل بنفس العملة الوطنية للدولة المصرية، وهو ما تم مع روسيا.

كما أن الحرب الروسية الأوكرانية وما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية أثرت كثيراً على العملة الدولارية، ولا سيما على اقتصاد الدول الناشئة.

اقتحام الأسواق العالمية

وأكد الشوادفي، على الاستفادة الكبرى والعظيمة من انضمام مصر للبريكس، ولا سيما مع الانفتاح على العديد من الأسواق العالمية، وزيادة الاستثمارات في ظل الزيادة لمعظم الدول الموجودة في مجموعة البريكس، وخاصة في العمالة المصرية وزيادتها مع هذه الدول.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022