leftlogo

محمد القرش: الدولة المصرية تسعى لتعزيز مشروعاتها الزراعية وتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة

A A A
سلع
سلع
أشار الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لقطاع الزراعة وتطوير المشروعات الزراعية بهدف توفير المزيد من المنتجات الغذائية للمواطن المصري، وأكد الدكتور القرش أن هذه الجهود قد ساهمت بشكل إيجابي في توفير مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية للمواطنين.

وأشار الدكتور القرش خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، إلى وجود ارتفاعات غير مبررة في أسعار بعض المنتجات الغذائية، وبناءً على ذلك قامت الدولة باتخاذ إجراءات للتصدي لهذه الزيادات من خلال إنشاء منافذ توزيع تبيع المنتجات بأسعار مناسبة.

وأوضح الدكتور القرش أن وزارة الزراعة تدير 240 منفذًا تقوم بتوفير المنتجات الغذائية بأسعار معقولة، بالإضافة إلى المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة وغيرها من الجهات المعنية، وذلك بهدف خفض الأسعار وتوفير السلع الغذائية للمستهلكين.

وأكد أن الدولة المصرية قد حددت سعرًا استرشاديًا للقمح هذا العام بقيمة 1600 جنيه، وتم توفير التقاوي والأسمدة لدعم المزارعين بشكل إيجابي، وأضاف أن جميع السلع الغذائية التي يحتاجها الأسر المصرية متوفرة في إطار المبادرة الرئاسية لخفض الأسعار.
أقرأ أيضًا|رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق التجاري السعودي تيسير نفاذ الصادرات الغذائية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022