leftlogo

«الأصدقاء لإنتاج الألبان» تفتتح 12 فرعا جديدا في التجمع والمهندسين وأكتوبر

A A A
تناول اللبن
تناول الالبان

تعتزم شركة الأصدقاء لإنتاج الجبن والألبان، خلال الفترة المقبلة افتتاح 12 فرعا جديدا، للتوسع في نشاطها بزيادة عدد فروعها، بعدد 4 فروع بمدينة الشيخ زايد منها فرعين تحت التجهيز حالياً بمنطقة الإسكان الحدائقي والحي الثالث عشر و4 فروع بمدينة نصر و4 فروع بالقاهرة الجديدة و4 فروع بالتجمع الخامس، وكذلك بهضبة الهرم وفيصل والمناطق المجاورة، وذلك كخطة أولى لتطوير الشركة والتوسع في نشاطها.

تاريخ شركة الأصدقاء


نشأت شركة الأصدقاء لإنتاج الجبن والالبان، كمزرعة صغيرة والتي كانت تعمل في مجال منتجات الألبان والصناعات الغذائية والإنتاج الحيواني في احدى قرى محافظة القليوبية عام 1950م، حيث كانت المزرعة متخصصة في إنتاج الحليب الجاموسي عالي الجودة طبيعي 100% صحي وبدون مواد حافظة أو أية إضافات، وكان ذلك قائما على اختيار وانتقاء أفضل السلالات من الجاموس لتوفير أجود أنواع الألبان.

منتجات الشركة


ومن أهم منتجات الشركة (أجبان وسلاطات، وحلويات، وكافة منتجات الألبان)، تراعي الشركة تقديم جميع المنتجات طبيعية وصحية وبدون إضافات أو أية مواد حافظة، وذلك للحفاظ علي جودة المنتج وسلامة المستهلك، والمحافظة على صحته وتزويده، بما يتناسب وتغذيته بالطريقة السليمة والاَمنة.

جمعية المصرية لمنتجي الألبان


وكشفت الجمعية المصرية لمنتجي الألبان «EMPA» أن حجم الاستثمار المباشر في قطاع المزارع النظامية لإنتاج الألبان المطابقة للمواصفات القياسية العالمية يقدر بحوالي 7.5 مليار جنيه موزعين على قرابة 250 مزرعة، منتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال المهندس أشرف سرور الأمين العام للجمعية، في تصريح صحفي سابق إن مصر تٌنتج قرابة 750 ألف طن ألبان سنوياً من المزارع النظامية التي تعمل بأحدث الميكنة الألية الحديثة بدون أي تدخل بشرى في عملية استخراج الألبان من المواشي بما يعادل 12% فقط من إنتاج الألبان في مصر و100% من إنتاج الألبان المطابقة للمواصفات العالمية ويعمل بها نحو مليون عامل مصري.

وأكد سرور أن الجمعية تعمل على تحقيق الخطة القومية بزيادة إنتاج الألبان في مصر باعتباره مكونا غذائيا هاما لجميع المراحل العمرية، ويساهم في تحسين النمط الغذائي للمصريين.

جبن وألبان
تصنيع الالبان
منتجات الالبان






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022