leftlogo

التسويق والمنافسة.. كيف يتنافس كل من "ذا ميلك مان" و "مزارع دينا" في عالم القهوة المثلجة

A A A
coffe
ذا ميلك مان vs مزارع دينا
الآيس كوفي هو مشروب قهوة منعش ومنتعش يتم تقديمه مع الثلج أو الثلج المجروش، وهو يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. يعد الآيس كوفي خياراً مثالياً للأشخاص الذين يستمتعون بنكهة القهوة ويفضلون تناولها بشكل بارد ومنعش خلال فصل الصيف أو في أي وقت آخر من السنة.
يعتبر الآيس كوفي المعلب هو تطوير لمفهوم الآيس كوفي التقليدي، حيث يتم تعبئة وتغليف المشروب في علب محكمة الإغلاق قبل توفيره للمستهلكين، ويعتبر الآيس كوفي المعلب خياراً مريحاً وسهل الاستخدام للاستمتاع بمذاق الايس كوفي في أي وقت وفي أي مكان دون الحاجة إلى تحضيره يدوياً.
ومن بين الكثير من الشركات التي تنتج القهوة المثلجة، نجد أن شركة "مزارع دينا" وشركة "ذا ميلك مان" تتنافس بشكل مثير للإهتمام في أنتاج الآيس كوفي، وذلك من خلال عدة جوانب مختلفة توضح الفرق بينهم، وفي هذة المقالة، سنقوم بمقارنة شاملة بين منتج "كوفي شيك" و منتج "ايسد كوفي" في سوق القهوة المثلجة.

جودة المنتج

أطلق منتج "كوفي شيك" التابع الى "مزارع دينا" في عام 2011، وتتميز منتجات مزارع دينا الجودة المضمونة، وذلك لأن يتم تصنيع جميع منتجاتها داخل المزارعهم الخاصة، فهي منتجات طبيعية 100%.

أما بالنسبة إلى منتج "ايسد كوفي" التابع لشركة "ذا ميلك مان" فهو منتج معروفه في العديد من الأسواق منذ عام 1996م، ويعتبر منتج "ايسد كوفي" مكون من حبوب القهوة واللبن البقري الطبيعي 100% بدون أي مواد حافظة أو ألوان صناعية أو أي إضافات.

التنوع والأحجام

عند النظر إلى تنوع المنتج، فنجد أن كلا المنتجين يأتوا بنوع وحجم واحد، لكن منتج "كوفي شيك" يأتي بنكهة القهوة بالحليب الكلاسيك، وذلك بحجم 250 مل، بينما يأتي منتج "ايسد كوفي" بنكهة اللاتية، وذلك لحجم 270 مل للعبوة.

التكلفة والانتشار

أما بالنسبة الي تكلفة المنتج، فإن منتج "كوفي شيك" يتراوح سعره في "كارفور" لحجم 250 مل 16.45 جنيهاً، بينما سعر "ايسد كوفي" لحجم 270 مل 27.75 جنية.
اما بالنسبة الى الانتشار في الأسواق، فنجد أن منتج "كوفي شيك" لمزارع دينا متوفر في الكثير من الأسواق، على عكس منتج "ايسد كوفي" لذا ميلك مان فقط في السلاسل التجارية الكبرى.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022