leftlogo

التصديري للحاصلات الزراعية ينهي فاعليات برنامجه التدريبي لتعبئة الخضروات والفاكهة

A A A
FB_IMG_1663774008162
مشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية (طيب)
أنهي المجلس التصديري للحاصلات الزراعية فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بـ (هاسب متقدم لمحطات تعبئة الخضر والفاكهة Advanced HACCP Fruit & Vegetables) والذي تم تنظيمه بالتعاون بين المجلس ومشروع دعم نظم الرقابة والتفتيش على الأغذية (طيب) الممول من وزارة الزراعة الأمريكية بحضور عدد من الشركات أعضاء المجلس مصدري الخضر والفاكهة، وينظم المجلس التصديري  فعاليات التدريب فى إطار رفع قدرات العاملين بمجال تصدير وتعبئة الحاصلات الزراعية.

الفئات المستهدفة


يستهدف البرنامج التدريبي "هاسب" عددا من الفئات، من بينها مديري المصانع ومديري الإنتاج والجودة ورؤساء الأقسام وأعضاء فريق الهاسب بالشركة، والمهندسين ذوي الصلة بالإدارة أو الإشراف أو تنفيذ برامج سلامة الغذاء.
وتعمل وزارة الصناعة المصرية على مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر، لتعزيز التجارة الدولية من خلال زيادة الصادرات المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة الشركات التي تسعى للتوسع ذات الجاهزية للتصدير من خلال 3 مكونات رئيسية هي:
- تحسين القدرات التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة.
- بناء قدرات المؤسسات الداعمة للتجارة مثل المجالس التصديرية.
- تطوير سياسات التجارة والاستثمار وتحسين البيئة المؤسسية.
وتهدف الحكومة من إطلاق البرامج التدريبية المختلفة بالتعاون مع المجالس التصديرية إلى الوصول إلى بيئة ومناخ يساعد على استدامة التصدير.

 تفاصيل البرنامج التدريبي


- يقدم البرنامج التدريبي مصادر الخطر الميكروبيولوجى فى منتجات الخضر والفاكهة اعتمادا على توصيف المنتج وعوامل نمو الميكروبات، كما يستخدم مواقع البحث المتخصصة على الانترنت عن مصادر الخطر الغذائي.
- يشخص الأضرار الناتجة عن مصادر الخطر الغذائي على المستهلك.
- يعرف أهم حالات الاستدعاء التي تمت على منتجات الخضر والفاكهة
- يُقيم المخاطر المتعلقة بمصادر الخطر الغذائى.
- يميز بين نقاط التحكم الحرجة والبرامج الاشتراطية التشغيلية.
FB_IMG_1663774014402
FB_IMG_1663774011747
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022