leftlogo

التصديري للصناعات الغذائية ينظم بعثة تجارية للمغرب في مايو المقبل

A A A
FB_IMG_1678381457049
البعثات التجارية
أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن تنظيم بعثة تجارية لقطاع الصناعات الغذائية إلى المغرب خلال الفترة من 15 - 19 مايو 2023 بمدية الدار البيضاء العاصمة التجارية للمغرب، والتى يتم تنظيمها بالتعاون مع جهاز التمثيل التجارى والغرفة التجارية العربية الفرنسية بالمغرب وشركة كونسب.

مطالب المجلس التصديري

وطالب المجلس من الشركات الراغبة فى المشاركة بفاعليات البعثة والانضمام إلى النخبة من الشركات أعضاء المجلس العارضين برجاء استيفاء النموذج الإلكتروني فى موعد اقصاه الاثنين 13 مارس 2023، وذلك حتى يتسنى للمجلس دراسة الملفات التعريفية للشركات بالتنسيق مع الشركاء المنظمين بالسوق المغربي، وبحث توافق المنتجات مع هيكل واردات المغرب وحجم الطلب على المنتجات لضمان تحقيق أفضل نتائج لمشاركة الشركات المصرية.

الشركات الغذائية

وبلغ عدد الشركات المصدرة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2022 حوالي 2082 شركة ومصنع مصدر من بينهم 435 شركة تزيد صادراتهم عن مليون دولار أمريكي، وعدد 190 شركة تزيد صادراتها عن نصف مليون دولار وتقل عن مليون دولار.


 

القطاعات الغذائية

 
ويعد النمو في صادرات القطاع الغذائي المصري مؤشر إيجابي للغاية يوضح القدرات الحقيقية لهذا القطاع الاستراتيجي في ظل التحديات التى مر بها القطاع في عام 2022.
وارتفعت معدلات النمو للصادرات الغذائية للاتحاد الأوروبي، والتي بلغت 31%، وإلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي بلغت 24% لهو دليل على تنامى ثقة العالم في المنتج المصري وقدرته على تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمن الغذائي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022