leftlogo

عبد العزيز الشريف: نقترب من الوصول لمليار دولار من الخضروات والفاكهة لألمانيا

A A A
خضروات
الخضروات والفاكهة
قال عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية ببرلين، إن مصر حققت قفزة كبيرة في تصدير الخضر والفاكهة لألمانيا، مشيراً إلى أن حجم الزيادة في الصادرات المصرية هذا العام بلغ ٣٠% وأننا نقترب من مليار دولار حجم الصادرات من الخضر والفاكهة والطازجة لألمانيا.

المعارض الخارجية

وأضاف الشريف، أن الترويج من خلال المعارض يعتبر أهم الطرق الأساسية لفتح أسواق جديدة وألمانيا تعتمد بشكل كبير على المعارض لفتح أسواق تصديرية جديدة.

وأوضح الشريف أن مصر تشارك رغم كافة التحديات بثلاث وستين شركة من القطاع الخاص والعام من أجل فتح أسواق تصديرية جديدة للمنتج المصري لافتاً إلى أن مصر تنتهج سياسة تصديرية نشطة.

المنتجات المصرية

وأكد الشريف أن المنتج المصري أصبح لديه صورة ذهنية جيدة جداً لدى المستورد الألماني، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الشركات المصرية تلتزم بالمعايير الدولية لسلامة الغذاء والخلو من المواد الكيماوية والمعايير الدولية وهناك سلسلة محال استهلاكية في ألمانيا يطلبون بشكل مباشر المنتج المصري لما له من جودة وقدرة على المنافسة مثل الفراولة والموالح والبطاطس فضلاً عن البطاطا المصرية التي تلاقي إقبالاً كبيراً من عدد من الشركات الألمانية، ونحن نصدر البطاطا والفلفل بألوانه وهي منتجات لها سمعة جيدة جداً واستطعنا أن نغزو بها الأسواق الدولية.

السلع الغذائية

وقامت مصر بتصدير أكثر من 95 سلعة زراعية إلى أكثر من 140 دولة حول العالم خلال الموسم المنتهي 2021/ 2022، كما تعد أكبر مصدر للبرتقال بنحو 1.4 مليون طن، وقامت بتصدير 850 ألف طن بطاطس خلال الموسم المنتهي في سبتمبر، وتعد روسيا أكبر الدول المستوردة، تليها السعودية والإمارات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022