leftlogo

التصديري للصناعات الغذائية يوقع بروتوكول تعاون مشترك مع الكونفدرالية الجزائرية.. ويسعى لزيادة حجم الصادرات الغذائية للجزائر إلى 200 مليون دولار

A A A
بروتكول جزائري مصري
توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل CAP

وقع المجلس التصديري للصناعات الغذائية أمس الثلاثاء، بروتكول تعاون مشترك مع الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل.

زيادة حركة التجارة في مجال الأغذية المصنعة 

ويهدف البروتكول إلى دفع ملفات التعاون المشترك وزيادة حركة التبادل التجاري بين البلدين في مجال الاغذية المصنعة وتبادل المعلومات، وتبادل الأفكار والتنسيق بما يهدف المصالح المشتركة للعاملين بالقطاع الغذائي بالدولتين على طول سلسلة القيمة.

 المجلس التصديري للصناعات الغذائية

وقد شهد توقيع البروتوكول من الجانب المصري السيد الاستاذ/ علاء الوكيل رئيس البعثة التجارية المصرية الى الجزائر وعضو مجلس ادارة المجلس ورئيس مجموعة عمل البعثات، ومن الجانب الجزائري نصر الدين حارك عضو مجلس ادارة الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل ورئيس الفدرالية الوطنية للنقل والسياحة.

وحضر أيضًا الدكتور/ ياسر قرني رئيس المكتب التجاري لمصر في السفارة المصرية في الجزائر، ومي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية. وتميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية ومدير ادارة معلومات التصدير.

الجزائر في المركز الثامن للأغذية المصنعة المصرية 

يشار إلى أن الجزائر تحتل المركز الثامن في قائمة أهم الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2022 بنسبة 3%، من إجمالي صادرات القطاع البلغة 4.5 مليار دولار في نهاية عام 2023.

200 مليون دولار حجم الصادرات الغذائية المصرية 

ويسعى المجلس إلى الوصول بالصادرات الغذائية المصرية للجزائر الى 200 مليون دولار بنهاية عام 2023.

وتُعد الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل CAP واحدة من أقدم وأهم تجمعات رجال الاعمال بالجزائر.

وتأتى تلك الفاعليات على هامش البعثة المصرية لقطاع الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف إلى الجزائر خلال الفترة من 19 – 23 نوفمبر 2023.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022