leftlogo

"داخل عالم البحار"... السوشي والجمبري لذة بحرية محفوفة بالمخاطر

A A A
سوشي وجمبري
"داخل عالم البحار"... السوشي والجمبري لذة بحرية محفوفة بالمخاطر
 يُعد الجمبري وجبة بحرية غنية بالفوائد الغذائية، يثري جسم الإنسان بالبروتين والفسفور، وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص يفضلون تناوله نيئًا بدلاً من طهيه، يجهل الكثيرون المخاطر الصحية المرتبطة بهذه العادة.

مخاطر الحياة البحرية

فـ وفقًا للعديد من الخبراء، يوجد عددًا من المخاطر الكبيرة التي تنتج عن تناول الجمبري النيء، والتي يعود سببها إلى الحياة البحرية التي يسكنها الجمبري، حيث قد يكون مصدرًا للديدان والطفيليات التي لا يمكن التخلص منها إلا عبر الطهي الجيد، وبالتالي فقد يسبب مخاطر صحية، منها التهابات الجهاز البولي.

"الأسماك النيئة والسوشي".. خطر يتربص

وعلى الرغم من اعتقاد بعض الأفراد أن تناول الجمبري النيء يحمل فوائد صحية، يشدد الخبراء على أن الفوائد الغذائية للجمبري المطهو تفوق تلك المتوفرة في الجمبري النيء، نظرًا لاحتوائه على عناصر غذائية وفيتامينات هامة.

كما حذر الخبراء المستهلكين من تناول أي أسماك نيئة، ناصحين بالابتعاد عن تناولها تمامًا بما في ذلك السوشي، نظرًا لاحتمال وجود بكتريا ضارة.

"الصيد الصحيح والطهي الدقيق"...كيف يحمي الطهاة نقاء الأسماك وصحة المستهلك؟

وتلعب عملية الطهي دورًا مهمًا في قتل الميكروبات والطفيليات، حيث أن هناك بعض الأفراد لا يتبعون الشروط الصحية خلال مراحل الصيد والتداول، مما يجعل الأسماك عرضة لنقل الأمراض المعدية، لذلك يُنصح طهي الأسماك بشكل جيد لتجنب المخاطر الصحية المحتملة المترتبة عن تناولها نيئة.

أقرأ أيضًا: 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022