leftlogo

الجبنة والخبز.. نقطة ضعف ساندويتشات «Whopper Melts» من «Burger King»

A A A
Image1_320228125712141481803
ساندويتشات «Whopper Melts» من «Burger King»

منذ نحو 30 عامًا، أطلقت فرقة الراب روك الأمريكية «Beastie Boys» ألبومها الرابع «Ill Communication»  والذي تم تسجيله في أوائل التسعينات في لوس أنجلوس، بعد سنوات عديدة من نهاية العصر الذهبي لمطاعم «Drive-in»، وهي مطاعم صغيرة تسمح للزبائن بتناول الطعام في المكان دون مغادرة السيارة.

 

الغلاف الكنز

 غلاف ألبوم «Ill Communication» الشهير 

 

 لكن غلاف الألبوم الأكثر تنوعـًا لفرقة الهيب هوب، تضمن صورة التقطها المصور الأمريكي بروس ديفيدسون عام 1964، لزبون يقف أمام أحد مطاعم «Tiny Naylor's»، وهي سلسلة كانت مشهورة ومحببة لدى العملاء في جنوب كاليفورنيا وتميز مقرها الأول في لوس أنجلوس بتصميمه الذي يشبه طائرة ركاب «كونكورد» تستعد للإقلاع.  

 

وكان الغلاف بمثابة تكريم رائع للمدينة حيث اشتهرت فرقة «Beastie Boys»، وكذا للتأكيد على أن الثقافة الأمريكية غالبًا ما تدور حول الابتكار والتجديد، وكلها أفكار كانت مألوفة لفرقة الهيب بوب.

 

سلسلة مطاعم  Tiny Naylor's

أحد مطاعم Tiny Naylor's التي لم تعد موجودة في أمريكا 

 

لكن ما علاقة كل هذا بأحدث إصدرات سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية «Burger King» من ساندويتشات «Whopper Melt» وأشكالها المختلفة من «Spicy Whopper Melt» و«Bacon Whopper Melt»؟.. سؤال يطرحه تيم كارمان، وهو ناقد طعام بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

 

وتُعرف مطاعم «Burger King»، في الولايات المتحدة أيضـًا باسم «منزل الـWhopper»» والذي يعد أشهر ساندويتش برجر تقدمه السلسلة.

 

ويتكون الساندويتش التقليدي لهذا المنتج من قطعة من اللحم البقري المشوي والطماطم والخس والبصل والمايونيز إلى جانب شريحتي الخبز.

ساندويتشات «Whopper Melts» 

3 أنواع من ساندويتشات «Whopper Melts»

ويقول "تيم" إن سلاسل الوجبات السريعة التي تمتد فروعها من الساحل الشرقي  للولايات المتحدة إلى ساحلها الغربي، تكثف جهوددها في السنوات الأخيرة لتحافظ على استمراريتها في سهوق استهلاكي يتغير بسرعة.

 

وأضاف أن اللحوم النباتية والخدمات الرقمية وطرح مكونات أفضل وأكثر صحة للزبائن إلى جانب عروض الفترة المحدودة، كلها طرق يحاول من خلالها عملاق الوجبات السريعة، الابتكار أو على الأقل تنشيط العلامة التجارية لتواكب متطلبات جيل جديد من رواد المطعم الذين يطلبون المزيد و يرغبون في المزيد.

 



ولكن في بعض الأحيان يكون إنعاش أعمال المطاعم أكثر من مجرد إعادة تدوير للماضي وذلك مثل ساندويتشات «Whopper Melts» والتي تأتي كأحد أنواع الوجبات السريعة مع اللحم البقري المغطى بالجبنة الذائبة داخل شطرتين من الخبز.

وتأتي ساندويتشات «Whopper Melts» الجديدة داخل طبقين من التوست، لتظهر بشكل مختلف عن الشكل التقليدي المعروف للساندويتش الأيقوني لمطاعم «Burger King».

 

وتعد الجبنة الذائبة، والتوست هي أبرز الإضافات الجديدة، والساندويتش الأول هو «Whopper Melt» ويضم شريحتين من اللحم البقري المشوي والمغطى بالجبنة الأمريكية الذائبة وطبقة من البصل إلى جانب صلصة الـ«Stacker»  الشهيرة.

 

والساندويتش الثاني «Spicy Whopper Melt» يأتي بنكهة حارة ليضم قطعتين من اللحم البقري  والجبنة الذائبة وفلفل الهالبينو الحار، والبصل إلى جانب صوص كريمي حار إضافي.

 

أما الساندويتش الأخير فهو «Bacon Whopper Melt» ويتكون من قطعتين من اللحم الشهير أيضـًا، المغطى بالجبنة الذائبة بالإضافة إلى لحم البيكون المقرمش والبصل وصلصة الـ«Stacker».

 

الخبز والمذاق 

ساندوستش Whopper 

 

ويقول ناقد الطعام من صحيفة «واشنطن بوست» إن «Burger King» حاولت من خلال الإطلاق الجديد، تحقيق الروعه نفسها التي جاءت في ألبوم «Ill Communication» لفرقة «Beastie Boys» والتي سجلته في عام 1994.

 

ويضيف "تيم" بعدما طلب الساندويش الجديد من «Burger King»، «أتمنى أن أخبركم أنني أحببت Whopper Melt، وأستطيع أن أقول إنني لم أكره ذلك ولكني لن أطلب الساندويتش مرة أخرى أبداً».

ويواجه ساندوتش «Whopper Melt»  مشكلتين أساسيتين هما: الخبز والمذاق الحلو اللاذع، فالساندوتش التقليدي يضم العديد من المكونات المتشابكة، التي تعتبر ضرورية للحصول على مذاق شهي.

 


ويحتوي الساندوتش على الجبن الذائب الذي عادة ما يكون سويسرياً؛ وشرائح الخبز الذهبية المحمصة على الشواية والمصنوعة من حبوب الجاودار؛ وشريحة لحم بقري مقلية في الزبدة؛ مغطاة بطبقة من البصل المكرمل.


ويضيف "تيم" أن ساندويتشات «Whopper Melts» بأنواعها الثلاثة تأتي مع طبقة من البصل البني المكرمل بطريقة مقبولة بين شرائح الخبز، ما يمنحه مذاق حلو ولطيف وهو شئ مهم للغاية.

 

وأوضح الناقد، أنها تحتوي على شريحتين من اللحم المطبوخة جيدًا والتي تساوي تقريبًا وزن شريحة اللحم الموجودة فى ساندوتش Whopper المعتاد مع تلك النكهة المشوية باللهب والتي أحبها حقًا.

 

الجبن غير مناسب 

ساندويتش Whopper  التقليدي خالي من الجبن

 

يضيف الصحفي بـ«واشنطن بوست»، أن الأمور تبدو جيدة مع تناول الساندويتشات الجديدة، ولكنه أضاف أن جميع الساندويتشات تحتوي على شرائح من الجبن الأمريكي الذائب، والتي تكون لزجة داخل الساندويتش رغم احتفاظها بشكلها على الحواف الخارجية، مشيرًا إلى أن أنه جرى تسخين هذه الساندويتشات بشكل سريع وغير متقن، فضلًا عن استخدام نوع جبن غير مناسب تمامًا.

 

وقال مراسل «واشنطن بوست» إنه تقبل ذلك باعتباره جزء من عالم سلاسل الوجبات السريعة، والمصممة للحفاظ على سرعة العمل وتقليل عدد المكونات الجديدة اللازمة.


وكانت المشكلة الحقيقية بالنسبة له هي شرائح التوست السميكة، وقال تيم «سيخبرك صانعو ساندويتشات  Whopper Melts أن شرائح توست تكساس هي بديل مقبول للخبز المصنوع من حبوب الجاودار، وليس لدي مشكلة في ذلك، رغم أن الشريحتين تنتميان إلى عالمين منفصلين تمامًا».

 

 وأشار إلى أن هناك شريحة سميكة ومطاطية والآخرى إسفنجية مثل حلوى "المارشميللو"، مؤكدًأ أنه لا يمكن لأي قدر من الشوي أن يوفر الحافة المقرمشة اللازمة  لساندوتش Whopper Melts  كما لو أن الخبز يتحدى جميع قوانين كيمياء المطبخ.

 

«منزل الـWhopper»


مطاعم Burger King

 

واختتم كارمان مقاله بأنه من المثير للدهشة أن النكهة التي تدوم عند تناول هذه الساندويتشات هي النكهة الحلوة اللاذعة. فهي تدوم أكثر من نكهات الشواء، ولحم البيكون، والجبن، وحتى صلصة Stacker.

 

وأشار إلى أن الطريقة الوحيدة لتجنب هذا المذاق الحلو اللاذع هي طلب ساندويتش «Spicy Whopper Melt».

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022