leftlogo

«الجمعية المصرية اللبنانية»: خطة لزيادة الصادرات المصرية وإنشاء مصانع جديدة

A A A
اجتماع الجمعية المصرية اللبنانية
اجتماع الجمعية المصرية اللبنانية

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الجمعية تدعم كل الجهود الوطنية في حل مشكلات الاستثمار في هذه الفترة التي تشهد أزمة عالمية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وتتطلب التعامل معها بحلول غير تقليدية وأكثر جراءة لزيادة تنافسية مناخ الأعمال في مصر وتشجيع الاستثمارات المباشرة.

الهيئة العامة للاستثمار

أضاف خلال استضافة الجمعية حسام هيبه رئيس الهيئة العامة للاستثمار: "نرجو أن يتم علاج الاختلالات الاقتصادية الراهنة لدعم استثمارات القطاع الخاص، وتشجيع رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية وإعداد خريطة استثمارية واقعية تركز على احتياجات السوق مع إعطاء أهمية لملف توطين الصناعة وتشجيع كل ما يمكن انتاجه والاستغناء عن استيراده".
أشار المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إلى أن هذا يتطلب من الجميع سواء القطاع الخاص أو الحكومة أو الهيئات والمؤسسات والبنوك أن تفتح حوارًا وطنيًا لرسم خريطة اقتصادية شاملة.

القطاع الخاص

من جانبه، قال فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، "حسام هيبه، أحد رواد الأعمال في مصر وليس غريبًا على مناخ الأعمال والقطاع الخاص، وهذا في حد ذاته عنصر قوة يرفع من طموحاتنا في صنع مرحلة جديدة من التكامل الحقيقي بين الدولة ومؤسساتها وبين القطاع الخاص، لنضع أيدينا على المشكلات والمعوقات ونصل معًا إلى آليات واقعية للحل".

الشباك الواحد وزيادة الصادرات

أضاف: "نتطلع اليوم إلى التعرف على الرؤية الجديدة للهيئة واستراتيجية تطوير مناخ الأعمال في مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بتسهيل وتسريع الإجراءات في تأسيس الشركات والمصانع واعتماد الميزانيات والجمعيات العمومية وغيرها من الأمور التي لا تتناسب مع فكرة الشباك الواحد التي ما زالت شعار بعيد عن الواقع".
تابع: "نترقب إعادة النظر في جميع الاتفاقيات الثنائية بين مصر ومختلف الدول، خصوصًا الدول التي لديها فائض في الميزان التجاري مع مصر وذلك من خلال زيادة الصادرات المصرية لهذه الدول أو إنشاء مصانع لها داخل مصر تغذي الاحتياجات وتنقل التكنولوجيا وتوطن الصناعات المكملة".
لقاء الجمعية المصرية اللبنانية..
لقاء الجمعية المصرية اللبنانية مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار
لقاء الجمعية المصرية اللبنانية.
المهندس فتح الله فوزي متحدثًا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022