leftlogo

ندوة إلكترونية للتصديري للحاصلات الزراعية لبحث فرص التصدير للبرازيل

A A A
زراعات الارز-  محصول الارز
التصديري للحاصلات الزراعية
ينظم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في البرازيل ندوة إلكترونية بعنوان (تعزيز صادراتنا الزراعية والتعرف على الفرص المتاحة بسوق البرازيل)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023.

الصادرات الزراعية

وسجلت إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى نوفمبر الحالى بلغ حوالي 5 مليون و615 ألف و533 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 471 ألف و595 طن عن نفس الفترة من العام الماضي التى بلغت حوالي 5 مليون و143 ألف و938 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

  أهم الصادرات الزراعية

 هي (موالح، بطاطس، بصل طازج، عنب، طماطم طازجة، بطاطا، فراولة، فاصوليا طازجة، جوافة، ثوم، مانجو، بطيخ، رمان).

صادرات مصر للبرازيل

وتتنوع صادرات مصر للبرازيل ما بين الأسمدة تليها الكيماويات والخضار والفاكهة.
وتعد البرازيل ثالث سوق استهلاكي لقطاع الصناعات التكنولوجية وأيضا مستحضرات التجميل والمستلزمات والمنتجات الطبية والصيدلانية، في حين أن مصر ثالث أكبر سوق عربي للصادرات البرازيلية من بين 22 دولة عربية، وسادس دولة عربية مصدرة للبرازيل، وتنافس المغرب على المرتبة الأولي والثانية من حيث الصادرات غير البترولية.
وزاد حجم التبادل التجاري منذ توقيع الاتفاقية في 2017 إلى أكثر من 100% في 2018 و2019.
وتمنح التخفيضات الجمركية دول إتفاقية "الميركسور"  ميزة تنافسية عالية على مستوي تصدير أو استيراد المواد الخام ومستلزمات الإنتاج بكميات كبيرة بجانب تمنح المنتج النهائي المصنع في البلدين تخفيضات وميزة تنافسية في خفض تكلفة وسعر المنتج النهائي.
وتشجع الاتفاقية على فتح آفاق وفرص جديدة للتعاون الاقتصادي من حيث زيادة حجم الاستثمارات الخارجية والتبادل التجاري وتنشيط السياحة والسفر.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022