leftlogo

«الحاصلات الزراعية» لـ Food Today: معرض «فروت لوجستيكا» يعزز صادرات الأغذية المصرية

A A A
معرض فروت لوجستيكا
معرض فروت لوجستيكا

قال هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن معرض فروت لوجستيكا المزمع عقده في برلين بألمانيا خلال شهر أبريل المقبل هو أكبر فاعلية للشركات العاملة في تصدير وإنتاج المحاصيل الزراعية الطازجة الـ"فريش"، موضحًا أنه معرض دولي يضم مختلف بلدان العالم ولا يقتصر على ألمانيا أو أوروبا فقط.


أسواق جديدة


مقر انعقاد المعرض في برلين

 
أضاف في تصريحات خاصة لـFood Today،  أن "فروت لوجستيكا" يعد فرصة واعدة لالتقاء المصدرين المصريين مع العملاء بالأسواق الخارجية، فصلاً عن أنه فرصة أيضًا لفتح أسواق تصديرية جديدة، لأنه يشهد توافدًا من مختلف بلدان العالم.


وأوضح هاني حسين أن المعرض هو أكبر تجمع للمتخصصين في إنتاج وتصدير واستيراد الخضار والفاكهة الـ"فريش" من أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، موضحًا أنه كان ينعقد في شهر فبراير من كل عام.


وأشار إلى أن تأجيل المعرض إلى شهر أبريل المقبل أربك خطط الشركات المصرية، ولذلك تراجع عدد المشاركات فيه إلى 19 شركة بدلاً من 80 شركة بشكل سنوي، لأنه يأتي في وقت ينتهي فيه الموسم التصديري من ناحية، وكذا يتزامن مع أول أسبوع من شهر رمضان.


آلية المشاركة


معرض فروت لوجستيكا

 
وتابع المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن مشاركة الشركات أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في المعارض الدولية تتم بالتنسيق مع المجلس التصدير وهيئة المعارض المصرية، حيث يخاطب المعرض الشركات أولاً ثم يقوم بجمع الطلبات للشركات الراغبة في المشاركة، بينما يتمثل دور هيئة المعارض في حجز المساحات وما يخص التنظيم.


وقالت الشركة المنظمة للمعرض، إن الفعالية ستنطلق في الخامس من أبريل المقبل وحتى السابع من نفس الشهر، ومن المتوقع مشاركة أكثر ثلاثة آلاف عارض بالفعالية في "فرويت لوجيستيكا"، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 70 ألف زائر ومستمثر بقطاع الحاصلات الزراعية على مستوى العالم، كما أن المعرض يعد منصة للأفكار والمفاهيم الجديدة لسلسلة قيمة المنتجات الطازجة بأكملها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022