leftlogo

الحدودي لـ Food Today: إقبال كبير على جناح العصائر المصرية في "جلفود"

A A A
274038677_4393339407437475_2274338761209133870_n
الجناح المصري بمعرض جلفود

يشهد الجناح المصري بمعرض دبي للأغذية "جلفود 2022" إقبالاً كبيرًا من المشاركين والزائرين، خاصة على المشروبات والعصائر، ما يؤكد الوضع الصحي والسمعة الطيبة للمنتجات المصرية، وفقًا لتصريحات الدكتور إبراهيم الحدودي مدير التصدير بشركة الصباح للصناعات الغذائية.


أكبر معرض للأغذية


الدكتور إبراهيم الحدودي

وانطلقت فعاليات "جلفود 2022" يوم الأحد الماضي بمركز دبي التجاري العالمي، وتستمر حتى غد الخميس، بمشاركة نحو 100 شركة مصرية كبيرة، إذ يعد الحدث أكبر معرض سنوي لتجارة الأطعمة والمشروبات في العالم، ويستقطب أصحاب الأعمال في المأكولات والمشروبات من جميع أنحاء العالم.


وأضاف الدكتور إبراهيم الحدودي في تصريحات هاتفية من دبي لـ Food Today أن مجموعته تنتهج أحدث خطوط الإنتاج في التصنيع وتركز على المعدات ذات الصنع الأوروبي.


ولفت أن السفير أشرف حمدي الوزير مفوض تجاري رئيس المكتب التجاري المصري بدبي، عقد اجتماعًا مطولاً في جناح شركة الصباح للصناعات الغذائية، وهو ما يؤكد دعم المكتب التجاري بدبي ومساندة الشركات المصرية المشاركة في المعرض.

إفريقيا..سوقا واعدة


مشاركة مصرية مثمرة في جلفود

وأوضح مدير التصدير بشركة الصباح للصناعات الغذائية أن معرض جلفوود كان يشهد زائرين من الخليج وبعض الدول الإفريقية خلال الدورات الماضية، بينما الدورة الحالية تشهد حضور عملاء من أمريكا وكندا وأوروبا، ولا يمكن إنكار أن النسبة الغالبة من إفريقيا والخليج.


وأشار الدكتور إبراهيم الحدودي، إلى أن الجنسيات والأسواق الجديدة التي يمكن أن تكون بابًا للصادرات المصرية، يتصدرها إفريقيا، لأن بها العديد من الأسواق التي لم تكتشف اقتصاديًا وتصديريًا، وهي تعد السوق الأبرز لتعزيز صادرات الأغذية المصرية، وهذا لا يعني إغفال الأسواق الأوروبية أو أمريكا.

 

"شركة الصباح للصناعات الغذائية ركزت على عرض المشروبات، وهو اختيارًا موفق لذلك يُقبل العديد من العملاء الأفارقة على جناح الشركة، كما أن الأجبان والألبان لها أسواقها أيضًا، مثل غزة والضفة الغربية، إذ تعد مصر سلة الغذاء لهم بسبب سهولة دخول البضائع" بحسب الدكتور الحدودي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022