leftlogo

أكبر معرض للمأكولات.. انطلاق «جلفود 2022» بمشاركة 97 شركة مصرية

A A A
الجناح المصري بمعرض جلفود
الجناح المصري بمعرض جلفود 2022

تنطلق اليوم الأحد، فعاليات معرض الخليج للأغذية «جلفود 2022» وتستمر حتى الخميس المقبل، بمشاركة نحو 100 شركة كبيرة.

 

ويعد «جلفود 2022» أكبر معرض سنوي لتجارة الأطعمة والمشروبات في العالم، ويستقطب أصحاب الأعمال في المأكولات والمشروبات من جميع أنحاء العالم لاستكشاف مختلف التوجهات المعاصرة والمستحدثة في مجال المواد الغذائية.

 

أرض المعرض


عرض وتجهيز المنتجات قبل انطلاق «جلفود»

 


وينفرد «Food Today» بعرض أخر تجهيزات واستعدادات الشركات المصرية والتي تهدف إلى تمثيل مشرف للمنتج المصري في الخارج، بشكل يعزز من صادرات الأغذية المصرية، والتي من شأنها زيادة التدفقات من العملة الصعبة للبلاد ودعم الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري.


وقال الدكتور إبراهيم الحدودي، مدير التصدير بشركة الصباح للصناعات الغذائية، إن التجهيز للمشاركة في المعرض أشق من المشاركة الفعلية والاجتماع بالعملاء، موضحًا أن عمليات التجهيز تتكون من عدة مراحل أولها استلام أرض المعرض قبل انطلاق فعالياته وتكون عبارة عن أرض خالية.


شحن المنتجات


د.إبراهيم الحدودي

 


وأضاف لـ«Food Today» أن عمليات التجهيز تشمل بناء الحوائط، وإحضار فرق متخصصة من الشركات المشاركة، لإنشاء الأجنحة الخاصة بها في المعرض طبقًا لرسم هندسي وديكورات مجهزة مسبقًا.


وأوضح الدكتور إبراهيم الحدودي، أنه يتم تجهيز ديكورات من نوع أخر لفرش جناح الشركة لاستقبال العملاء، حيث تُشحن معروضات الشركات من مصر عبر الطيران، ويتم إنهاء التخليص الجمركي الخاص بها وإحضارها للمعرض.


عرض لائق


جناح مصر بالمعرض

 


وقال مدير التصدير بشركة الصباح، إنه يتم عرض المنتجات وترتيبها بشكل لائق لإظهارها خلال المعرض، لجذب العملاء والمستوردين من كافة أنحاء العالم للمشاركة.


مشاركة مصر



المهندس تميم الضوي

 


كشف المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن أن 97 شركة مصرية ستشارك في معرض الخليج للأغذية «جلفود 2022»، موضحًا لـ«Food Today» أن المشاركة بالمعرض فرصة لزيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية بالأسواق الخارجية.


وأكد الضوي أن «جلفود» من أهم معارض القطاع الغذائي على مستوى العالم، لاسيما أن الدول العربية تستحوذ على 60% من صادرات الأغذية المصرية، فيما يجري التركيز على جزء كبير من دول شرق إفريقيا والدول الآسيوية.  

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022