leftlogo

"الدرة للمنتجات الغذائية" تستعد لافتتاح مصنع جديد بمساحة 30 ألف متر وتصدير منتجاته بنسبة 100%

A A A
منتجات شركة الدرة
الدرة للمنتجات الغذائية
تستعد شركة الدرة للمنتجات الغذائية لافتتاح مصنع جديد لإنتاج الطماطم المقشرة، ومعجون الطماطم، والفول، والحمص، وذلك على مساحة تبلغ 30 ألف متر مربع.

وصرح وائل محمد النن، رئيس مجلس الإدارة، بأن المصنع الجديد يهدف إلى تصدير 100% من إنتاج بعض المنتجات التي تلقى طلبًا من دول أوروبا، مثل معجون الطماطم، الذي يُصدر كخامة للتصنيع إلى المصانع.

وأوضح أنه من المتوقع أن تدخل منتجات الشركة إلى السوق السعودية في الشهر المقبل، بعد الحصول على موافقة هيئة سلامة الغذاء السعودية.

وأضاف أن المصنع الحالي ينتج مخللات ومركزات الطماطم والمربي بطاقة إنتاجية تبلغ 4 ملايين صندوق سنويًا، وتتجه 75% من إنتاجه للتصدير إلى الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن الشركة تُصدر للعديد من الدول مثل الولايات المتحدة، والأردن، والكويت، وقطر، والبحرين.

وأوضح أن الشركة لم تسدد رسوم التصدير منذ عام 2017، وتمتلك متأخرات بنحو 40 مليون جنيه، مما يبرز أهمية سداد مستحقات المصدرين ودعمهم لتحقيق أسعار تنافسية في الأسواق الخارجية.

وأكد أن الشركة ملتزمة بالمشاركة في عدد من المعارض المحلية، مثل معرض "فود أفريكا"، بهدف فتح أسواق جديدة في دول أفريقيا، بالإضافة إلى المعارض الدولية مثل "سيال"، و"أنوجا"، و"جلف فود".

وذكر أن الشركة تنتج نحو 60 صنفًا من المنتجات، بما في ذلك المخللات، والمربيات، والصلصات، والبهارات، والتوابل، وتمتلك ثلاث مصانع في مصر، والأردن، وسوريا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022