leftlogo

الرئيس التنفيذي لـ"creem": شراكة مع "المنيوز" لتوصيل الطعام للمنازل

A A A
1600-Elmenus-delivery
منصة منيوز لتوصيل الطعام

أعلنت  شركة النقل الذكي كريم، التابعة لأوبر، الاستثمار في قطاع توصيل الطعام بالسوق المصرية، وذلك من خلال منصة طلب الطعام المصرية المنيوز، ولم تكشف عن حجم الاسثمارات المقرر ضخها.


تطبيق كريم


كريم تبدأ خدمة توصيل الطعام

 

وقال مدثر شيخة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Careem، إن الشراكة مع "المنيوز" التي تربط العملاء بأكثر من 12000 مطعم في خمس مدن مصرية، ستوسع نطاق وصول كريم في أحد أكبر أسواقنا التي تستخدم فيها سيارات الأجرة.

 

وأضاف "شيخة" أن قيمة سوق توصيل الطعام في مصر تبلغ 2.8 مليار دولار، إلا أن 90% من العملاء لا يزالون يطلبون الطعام عبر الهاتف.

 

وأوضح أن الاتفاقية مع «المنيوز» تعتبر خطوة أخرى لتوسيع نطاق تطبيقها للطلبيات، والدفع في جميع أنحاء المنطقة.


خدمات البريد السريع


 

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريم، إن الاستثمار الجديد سيوسع نطاق أعمال الشركة في واحد من أكبر أسواقنا لطلب السيارات، وتساعد هذه الخطوة "كريم" على المضي قدما نحو إطلاق التطبيق الفائق المخطط له في جميع أنحاء المنطقة.


وأعلنت "كريم" في وقت سابق من العام الحالي أنها تخطط للتوسع في قطاع توصيل الطعام، إضافة إلى خدمات البريد السريع، والمدفوعات الإلكترونية، وتقدم الشركة بالفعل خدمة توصيل الطعام في عدد من المدن بدول السعودية والإمارات والأردن وباكستان وقطر، وفقا لبلومبرج.

ونجحت الشركة المصرية Elmenus، في جذب تمويل بقيمة 10 ملايين دولار في جولات تمويلية عام 2021 بقيادة فوري، Luxor capital، والتي بدورها تقوم بأول استثمار لها على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقي، وقبلها جمعت الشركة 8 ملايين دولار في جولة تمويلية أخرى في عام 2020.

وتأسست Elmenus عام 2018، وهي منصة شاملة وفريدة من نوعها لاكتشاف قوائم الطعام وطلب الوجبات في مصر، ومنذ إطلاقها، ساعدت المنيوز أكثر من 1.5 مليون مستخدم في تصفح آلاف المطاعم وطلب وجباتهم المفضلة من مجموعة متنوعة من القوائم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022