leftlogo

الرئيس السيسي يعقد اجتماعًا لمناقشة أداء الاقتصاد المصري ومبادرة خفض أسعار السلع الأساسية

A A A
اجتماع السيسي
اجتماع الرئيس السيسي اليوم
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مع عدد من كبار المسؤولين في مصر، بما في ذلك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزي، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الاجتماع تناول استعراض أداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية وتطورات تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وأشار إلى أن الرئيس السيسي تابع بعناية المستهدفات الاقتصادية الرئيسية وجهود التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية في هذا الصدد.

وفي سياق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، أكد المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أوجه بالاستمرار في تعزيز الإصلاحات المالية والنقدية وتعظيم دور القطاع الخاص في عملية التنمية، ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتحسين المؤشرات الاقتصادية العامة وتنويع هيكل الإنتاج وتوفير فرص استثمارية وظروف مواتية لجذب الاستثمارات، بهدف زيادة فرص العمل ومعدلات النمو الاقتصادي.

وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة مواصلة التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في إطار مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية وتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذها، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022