leftlogo

التموين المصرية: متابعة ميدانية من الأجهزة لضمان تطبيق تخفيض أسعار السلع

A A A
السلع
سلع غذائية
شدد أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، على وجود متابعة ميدانية من الأجهزة المعنية من أجل ضمان تطبيق تخفيض أسعار السلع.

وأفاد كمال، خلال اتصال هاتفي مع برنامج صالة التحرير عبر قناة "صدى البلد"، بأن وزير التموين قد قام بتكليف جهات حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين والأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بالمرور الميداني للسلاسل التجارية للاطمئنان على التخفيضات التي تم الإعلان عنها، مشيرًا إلى أن السلع تتواجد بكميات كبيرة وفيرة للمستهلك.

كما نوه المتحدث، انه في حال وجود أي شكوى، فيجب التبليغ على رقم حماية المستهلك "19588".

وأشار كمال، إلى أن نسبة التخفيضات التي تم الالتزام بها تبدأ من 15% وتصل في بعض السلع إلى 30%، موضحًا أن خفض الأسعار تضمن العديد من السلع بما في ذلك، الفول والأجبان والزيوت والسكر والمكرونة والدواجن والأرز.

علاوة على ذلك، فقد أكد كمال بأن القطاع الخاص شريك في مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات.

وأوضح أن سعر السكر في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية وصل إلى 27 جنيها، بعدما كان يصل الفترة الماضية إلى 40 جنيها، كما أن سعر عبوة الزيت الخليط الـ 700 ملي تتراوح أسعارها من 32 إلى 35 جنيها.

وأضاف أن اللحوم السوداني الطازجة "فريش" في المجمعات الاستهلاكية وصلت إلى 220 جنيها، وكذلك اللحوم البلدية الطازجة 240 جنيها والدواجن المجمدة بـ 65 جنيها للكيلو.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022