leftlogo

الزراعة: الإفراج عن 7.5 مليون طن من الأعلاف في أواخر أغسطس الماضي

A A A
wood-pellets-handful
أعلاف
استقبل الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، تقريرا عن نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر أغسطس 2023، حيث يتم متابعة استمرار ضخ كميات مناسبة من خامات الأعلاف، وإضافتها لتلبية احتياجات السوق، وذلك من قبل السيد القصير وزير الزراعة.

الإفراج عن الأعلاف


حيث بلغ إجمالي ما تم الإفراج عنه في أواخر أغسطس الماضي نحو 7.5 مليون طن من خامات الأعلاف من الذرة والصويا والأكساب، بما يزيد عن 3.5 مليار دولار بالتنسيق الكامل مع البنك المركزي، ودعم رئيس الوزراء.

كما تلقى المركز الإقليمي خلال الشهر الماضي عدد 615 شحنة، بالإضافة إلى الإعلاف والأسمدة المستوردة، والتي تم فحصها ظاهريًا عن طريق مكاتب سحب العينات بالموانئ والمطارات.

شهادات مطابقة


علاوة على ذلك، قام المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، بإصدار شهادات مطابقة لعدد 1130 عينة (3390 تحليل) علف للدواجن والحيوانات، وذلك من أقسام الرقابة بمديريات الزراعة المختلفة بالمحافظات.

وأصدر المركز أيضا خلال أغسطس 583 شهادة تسجيل أعلاف، إذ تكون على الأغلب لمنتجات محلية، وذلك هدفا لتوطين صناعة الأعلاف وإضافاتها لتخفيض فاتورة الاستيراد.

علاوة على ذلك، اعتمدت اللجنة العليا للمركز عدد 437 شهادة تسجيل أسمدة ومنظمات نمو، حيث تم تكليف المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بتحليل 213 عينة لتجارب تشغيل 77 خط إنتاج جديد لمصانع الأعلاف، وذلك من قبل قطاع الإنتاج الحيواني.

مطابقة للمواصفات


واستقبل المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف 10 عينات تحكيم، وذلك بناءا على تعليمات من النيابة العامة في قضايا مضبوطات لبضائع خاصة بإنتاج الأعلاف لبيان مدى مطابقتها للمواصفات من عدمه.

كما استلم المركز عدد 464 عينة خاصة بالأفراد والباحثين وشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى تحليل أكثر من 1215 بشهادات تحليل معتمدة.

ومن ناحية أخرى، أنهى المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف تدريب 74 متدربا من الطلبة وحديثي التخرج للعام التدريبي 23-24، حيث قام المركز بتوزيع شهادات التدريب على المتدربين من كليات الزراعة والطب البيطري والعلوم، عملا على تنمية مهاراتهم تكملة لدور الجامعات.






advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022