leftlogo

الزراعة: الصحراء تتخضر.. وإضافة مليون فدان للرقعة الزراعية فى سنوات قليلة

A A A
زراعة
تخضير الصحراء

قال محمد فهيم مستشار وزارعة الزراعة، إن المشروعات الوحيدة التى رأتها العين مباشرة فى القطاع الزراعي هو تحول الصحراء الصفراء إلى اللون الأخضر، وحصاد خير بمئات الألاف من الأطنان.
وأضاف "فهيم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج"8 الصبح" على dmc، أن تعامل الدولة المصرية مع ملف الأمن الغذائي بطريقة واعية، من مشروعات على الأرض وإجراءات وقوانين تخص البورصة المصرية للمزارعين، مضيفا بأن الدولة تشترى المحصول من الفلاح" وتحدد سعر الاستلام مسبقا.
وتابع مستشار وزراعة الزراعة: مشروع "شرق العوينات" ومسؤولية الدولة اتجه زراعتها وتفكيرها للمستقبل وتأسيس بنية تحتية وضم انجاز للرقعة الزراعية حوالى مليون فدان فى أقل من 7 سنوات.
وأوضح أن استصلاح الأراض وعمل الدولة بطرق وخطوات منهجية في تشغيل وبناء المصانع وقربها من الأراض الزراعية ورؤية التكامل بين الزراعة والتصنيع الزراع والمقارنة بين ما كان يحدث من إنتاج المحصول ومسافة نقله وتسويقه، وبين ما يحدث حاليا من إنتاج المحصول وحدوث عملية تصنيع وزيادة قيمته المضافة وتصديره.
وذكر أنه في بعض الأوقات يكون المحصول زيادة في الأسواق فيقلل من قيمة سعره، لكن وجود الزراعة التعاقدية وحفظها للمحاصيل وأهميتها في رجوع الدورة الزراعية، واستخدامها في محاصيل كالقمح والذرة والفول الصويا والقطن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022