leftlogo

السعودية تفوز بحق استضافة معرض إكسبو 2030 في الرياض

A A A
الرياض
الرياض

 حققت السعودية أمس  فوزًا مهمًا بتنظيم واستضافة معرض إكسبو 2030، بعد تصويت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض، وتمكنت المملكة من الفوز في الجولة الأولى من التصويت بنسبة 72% من إجمالي الأصوات، حيث حصلت على 119 صوتًا من أصل 165 صوتًا، دون الحاجة لجولة ثانية.

وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الثاني بحصولها على 29 صوتًا، فيما حلت إيطاليا في المركز الثالث بـ17 صوتًا، وسيتم استضافة المعرض في مدينة الرياض، وتمتد فترته من 1 أكتوبر 2030 حتى 31 مارس 2031.

سيقام المعرض على مساحة تزيد عن 6 ملايين متر مربع بالقرب من مطار الملك سلمان الدولي، الذي يجري تطويره حاليًا، وسيتسنى للزوار القادمين عبر المطار الوصول إلى موقع المعرض في دقائق معدودة، حيث يمكنهم الاستفادة من شبكة قطار الرياض التي تغطي المدينة بأكملها، بالإضافة إلى شبكة الطرق الحديثة التي تربط بين المطار ومداخل المعرض الثلاثة.

وأعرب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن طموح السعودية في تنظيم معرض إكسبو 2030 في الرياض بهدف تقديم تجربة استثنائية وفريدة من نوعها، ويهدف المعرض إلى التطلع إلى مستقبل أفضل للبشرية.

وأكد وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، أن الميزانية المخصصة لاستضافة الرياض لمعرض إكسبو 2030 تبلغ 7.8 مليار دولار، وهو ما يعادل 29.3 مليار ريال، مشيرًا إلى التزام السعودية بتنظيم وتنفيذ المعرض بأعلى مستويات الجودة والتميز.

أقرأ أيضًا|بقيمة 43.7 مليار دولار.. مصر تجني ثمار معرض التجارة البينية الافريقية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022