leftlogo

السعودية توقع اتفاقيتين لإنشاء مركز بحثي لتطوير المنتجات الزراعية وتحويلها إلى بدائل نباتية بديلة للحوم ومشتقات الألبان

A A A
السعودية
السعودية
أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، عن توقيع اتفاقيتين لإنشاء مركز بحثي لتطوير المنتجات الزراعية وتحويل المنتجات النباتية إلى مأكولات نباتية بديلة بنكهة البروتين الحيواني.

ويأتي هذا التوقيع في إطار سعي الوزارة لتمكين القطاع الخاص وتشجيعه على المشاركة في مشاريعها الخدمية، وفي تماشي مع رؤية 2030 لتمكين القطاع الخاص وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الاتفاقيتين إلى توفير بدائل نباتية من المنتجات الزراعية المنتجة محليًا وبجودة عالية، والوصول لأعلى التقنيات في إنتاج بدائل اللحوم ومشتقات الألبان، وذلك لتحسين منظومة الإنتاج والتسويق الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، إضافة إلى تنمية القطاع الزراعي في المملكة.

وقد شهد حفل التوقيع حضور وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة، إلى جانب ممثلين للجهات الموقعة، وتم عرض مجموعة من المنتجات الغذائية الصحية والبدائل النباتية للحوم ومشتقات الألبان في معرض مصاحب للحدث.

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع مراكز الأبحاث المعنية، إلى اعتماد وتعميم السلالات النباتية واستخدام تقنيات ملائمة ونشرها، بهدف زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات الغذائية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022