leftlogo

«السكر والصناعات التكاملية» تقترب من إنتاج الـ«مليون طن» سنويا

A A A
قصب السكر
قصب السكر

قال عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إن موسم توريد قصب السكر بدأ في ديسمبر الماضي ومستمر حتى يونيو المقبل، وتستهدف الشركة استقبال نحو 10 ملايين طن من قصب السكر لإنتاج مليون طن سكر.

وأضاف البديوي في تصريحات صحفية، أن الشركة استقبلت حتى الآن 7.771 مليون طن، ساهموا في إنتاج  832 ألف طن، ولا يوجد متأخرات بالنسبة لمستحقات المزارعين التي يتم سدادها أولا بأول.

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتسهيل عمليات استلام القصب  من المزارعين، بالإضافة إلى أنه تم إجراء الصيانة اللازمة للمصانع قبل بدء موسم التوريد.


وتعاقدت الشركة على شراء 100 ألف طن سكر خام برازيلي، وسيتم استقبال الشحنة في شهر يونيو المقبل، على أن يتم تكريرها في مصانع الشركة لصالح البطاقات التموينية.


أسعار توريد قصب السكر


وأعلنت وزارة التموين زيادة سعر طن قصب السكر الذى يتم توريده من المزارعين خلال الموسم الجاري، إلى 810 بدلًا من 720 جنيهًا للطن.

أوضح البديوي أن الشركة لم تتعاقد بعد علي تصدير أى كميات من السكر البني بينما تم التعاقد علي تصدير مخلفات البنجر بكميات تترواح بين 15 و20 ألف طن بنجر ضمن إنتاج مصنع البنجر التابع للشركة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي السكر المنتج من البنجر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية بلغ 23.127  ألف طن.

وقال البديوي في تصريحات صحفية، إنه يجري حاليا تطوير الشركة على المستوى الإداري والمالي والفني لزيادة الطاقة الانتاجية إلى 15 مليون طن قصب (1.8 مليون طن سكر) وزيادة إنتاج الكحول لتبلغ 140 ألف طن مقارنة 80 ألف طن حاليا، وزيادة كمية مخلفات قصب السكر(الباجاس) ومن ثم يتم رفع الطاقة الإنتاجية لصناعة الورق والخشب.

استهلاك مصر من السكر

ويبلغ حجم استهلاك المحلي من السكر ما بين 3 و3.2 مليون طن سنوياً منها 2.4 مليون طن إنتاج محلى، ويتم تعويض الفارق من الاستيراد.

ووضعت شركة السكر والصناعات التكاملية خطة فى 2022 تتكون من 3 محاور رئيسية لتطوير صناعة السكر فى الشركة لتعظيم الكميات الواردة من محصول القصب والبنجر المستخدم فى إنتاج السكر، لتحقيق مساعي وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن تحقيق الاكتفاء الذاتى من السلعة الاستراتيجية التى يتم طرحها على البطاقات التموينية.


beautuful-induan-woman-in-red-sari-standing-near-s-2022-05-01-23-13-08-utc


قصب سكر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022