leftlogo

السويدي: إنشاء مجلس أعلى للصناعة سيعزز قطاع الصناعات في مصر

A A A
السويدي
محمد السويدي
في إطار المعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية، طالب محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، بإنشاء مجلس أعلى للصناعة، وذلك خلال افتتاح الملتقى والمعرض، وأشار السويدي إلى أن إنشاء هذا المجلس سيكون دفعة قوية لقطاع الصناعة وسيساهم في استغلال إمكانيات الدولة الكاملة لتعزيز مسيرة النمو الاقتصادي.

وأكد السويدي أهمية توفير المشروعات الصغيرة بالقرب من مناطق السكن، وخاصة بالنسبة للسيدات، مشيرًا إلى أن الدولة تمتلك إمكانيات هائلة يجب الاستفادة منها من خلال التنسيق المناسب.

تم انطلاق فعاليات المؤتمر الذي يشمل عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، بما في ذلك قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الشأن، ويتضمن المؤتمر أيضًا حضور رؤساء وأعضاء الغرف العربية الصناعية والتجارية المشتركة، وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في جمهورية مصر العربية، ورجال الأعمال، ومجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، ورؤساء وأعضاء الغرف الصناعية، والمجالس الاستثمارية، وممثلي قطاع البنوك والكيانات الاقتصادية، بالإضافة إلى أعضاء حكومات الدول الشقيقة والصديقة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022