leftlogo

السيد القصير يستعرض الإنجازات المصرية في مجال التكنولوجيا الزراعية مع رئيس مجلس شيوخ غينيا

A A A
wer
السيد القصير وزير الزراعة
استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي " تريزا ايفوا اسنجونو"، رئيسة مجلس الشيوخ في دولة غينيا، وذلك للاطلاع على التجربة المصرية الرائدة في مجال الزراعة والامن الغذائي.

 وقال "القصير" عن دعم مصر الدائم لكافة الدول الافريقية، وتم عرض فيلم تسجيليًا بعنوان "مصر ارض الخير" والذي يعرض المشاريع العملاقة التي والتوسع في مزارع الإنتاج الحيواني، مشروع معالجة مياه الصرف الصحي، مركز تجميع الالبان، الاستزراع السمكي، الثروة الداجنة، وغيرها من جهود الدولة لضمان تحقيق الامن الغذائي الوطني.

من جانبه قد أعربت "تريزا" عن سعادتها لمشاهدة الإنجازات التي قامت بها البلاد، وامتنانها في تطوير القطاع الزراعي وتقدم التكنولوجيا الزراعية الحديثة، واضافت انها تريد تطبيق هذه التجربة في "غينيا الاستوائية" خلال المرحلة القادمة.

وقد اشارت" تريزا" ان تمنية الرقعة الزراعية أولوية لدى دولتها وأنها تتفق تماما مع مصر لكي تتحقق التكامل بين الجانين، ويعود ذلك لوفرة الأراضي الزراعية في "غينيا" ولكن هناك حاجة شديدة الى التكنولوجيا الزراعية التي تساهم في زيادة محاصيل الدولة، ويمكن للجانب المصري مساعدتهم في تحقيق ذلك.

ومن الجدير بالذكر انه تم دعوة "وزير الزراعة الغيني" لزيارة مصر لكي يتعرف أكثر على التجربة المصرية في تكنولوجيا الزراعة خلال الفترة القادمة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022