leftlogo

"الصناعات الغذائية" تنظم زيارة ميدانية للمصانع لنشر مفاهيم الاقتصاد الأخضر

A A A
FB_IMG_1662535548513
مشروع النمو الأخضر

نظمت غرفة الصناعات الغذائية ومشروع النمو الأخضر الشامل في مصر، أولى الزيارات الميدانية، في إطار رفع الوعي بمفاهيم الاقتصاد الأخضر ومتطلبات هيئة سلامة الغذاء. 
وشمل برنامج الزيارة، تقديم عرض توضيحي عن مراحل التصنيع والإنتاج قدمها كلا من الدكتور محمد محي مدير عام الجودة بمصنع شركة حلواني إخوان أثناء زيارة خطوط إنتاج "المربي، والحلاوة، والحلاوة الطحينية"، والدكتور محمد عبدالعاطي مدير ادارة الجودة بمصنع شركة الشمس أثناء زيارة خطوط إنتاج تعبئة العصائر، والمركزات. 
وضم الوفد عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في المشروع، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي، وعدد من القائمين على المشروع وممثلي الغرفة. 
وتم الرد على الاستفسارت الخاصة بطبيعة الصناعة ومتطلبات سلامة الغداء، مع التركيز على عمليات التكويد، وسلاسل التوريد، والتحاليل التي تتم بمعامل الميكروبيولوجي، والمعامل الكيميائية داخل المنشآت الصناعية. 


مشروع النمو الأخضر


كشفت غرفة الصناعات الغذائية، عن تعاونها مع مشروع النمو الأخضر الشامل عبر تنظيم جولة ميدانية، اعتبارا من الأحد 4 سبتمبر إلى الخميس المقبل للكيانات والشركات المشاركة بالمشروع بمحافظتي قنا والأقصر، بحضور أعضاء هيئة تدريس من جامعة جنوب الوادي، في إطار خطة الغرفة واستراتيجيتها لدعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية، عبر توفير خدماتها لجميع أعضائها على مستوى محافظات الجمهورية وتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة الأطراف.

 

استكمال خطة التدريب والدعم الفني


أشارت الغرفة، أن ذلك يأتي استكمالاً لخطة التدريب والدعم الفني التي تهدف لرفع الوعي بمفاهيم الاقتصاد الأخضر ومتطلبات هيئة سلامة الغذاء والخدمات التي تقدمها الغرفة للأعضاء، بالتعاون مع شركائها "الهيئة القومية لسلامة الغذاء، البنك الأهلي المصري، المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، منصات التجارة الإلكترونية". 
FB_IMG_1662535551110
FB_IMG_1662535561310

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022