leftlogo

الصناعات الغذائية على رأس أولويات طروحات الحكومة للمجمعات الجديدة

A A A
صناعات غذائية
صناعة
تهتم الحكومة بطرح مجمعات صناعية خلال المرحلة الحالية، لما لها من أهمية كبيرة خاصة في ظل التحديات العالمية وتراجع سلاسل الإمداد، ومن بين تلك الصناعات القطاع الغذائي، والتي ظهرت أهمية للاقتصاديات الكبري والصغري على حد سواء، منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

الطروحات الجديدة


تبدأ الهيئة العامة للتنمية الصناعية، طرح 5 مجمعات صناعية جاهزة في 4 محافظات خلال الفترة المقبلة.
 تبدأ بطرح وحدات مجمع أسوان، شاملة المرافق والتراخيص، على المستثمرين بداية من الأسبوع المقبل، ثم يتبعه طرح باقي وحدات المجمعات الأخرى، والتي تقع في محافظات أسيوط، وأسوان، والفيوم، وقنا.
تستهدف الهيئة طرح 1692 وحدة، في المجمعات الصناعية. 

صناعات الطرح:


تخصص وحدات المجمعات للمشروعات العاملة في عدد من القطاعات لعل أهمها:
الصناعات الغذائية.
 الصناعات الكيماوية.
الصناعات الهندسية .
الصناعات الدوائية .
صناعة الجلود .
صناعة المفروشات. 
صناعة الملابس الجاهزة.

القيمة الإيجارية:

وتسعي الحكومة المصرية الهيئة اهتماماً بالتوسع فى طرح المجمعات الصناعية الجاهزة، لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة وتوفير فرص عمل للشباب
 تبلغ القيمة الإيجارية للوحدات الجديدة المقرر طرحها بين 15 و 25 جنيهاً للمتر مربع شهرياً، وسعر كراسة الشروط قد يصل إلى 500 جنيه وتأمين ابتدائى بقيمة 10 آلاف جنيه وإلغاء الرسوم المعيارية ورسوم الفحص.

 

 وتم الإعلان عن توسيع قاعدة البنوك الممولة لتصل إلى 8 بنوك، بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورفع سقف التمويل ليصل إلى100 %من قيمة الوحدة، ومنح مهلة مدتها 6 أشهر مع إمكانية زيادتها إلى 9 أشهر لدفع القيمة الايجارية، ومد فترة الإيجار للوحدات لتصل إلى 10 سنوات بدلاً من 5 سنوات، وإتاحة فرصة الحصول على أكثر من وحدة بحد أقصى 8 وحدات.


aerial-top-view-of-cargo-ship-carrying-container-f-2022-03-12-07-26-13-utc
beautiful-girl-enjoys-chicken-meal-with-beer-in-re-2021-08-27-12-02-06-utc 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022