leftlogo

«الصناعات الغذائية»: مفهوم ثقافة سلامة الغذاء كان يحتاج لوقت حتى يصل للناس ووجب علينا تهيئة الشركات له

A A A
IMG-20230528-WA0158
محمود البسيوني
قال محمود البسيوني، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، أن الغرفة تمثل جميع شركات الأغذية، لافتا إلى أن أي شركة تعمل في هذا المجال لابد من أن تكون مسجلة لدى الغرفة.
يأتي ذلك في جلسة "رحلة التحول لثقافة سلامة الغذاء في مصر" على هامش، فعاليات افتتاح الدورة الحادية عشر من معرض أفريقيا للتصنيع الغذائي المتخصص في تصنيع مكونات المواد الغذائية ومعرض «بروباك مينا» المتخصص في تعبئة وتغليف المأكولات والمشروبات، والمقامين خلال الفترة من 28 إلى 30 مايو الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.
 وأضاف "البسيوني" أن مفهوم ثقافة سلامة الغذاء كان يحتاج لوقت حتى يصل للناس، ووجب علينا تهيئة الشركات لهذا المفهوم، وبالفعل كان هناك حملات عديدة في جميع المحافظات قامت غرفة الصناعات بالتعريف بهيئة سلامة الغذاء ودورها وأهميتها،مشيرا إلى أنه وكالعادة كان هناك من تقبل الأمر وهناك ما كان لديه صعوبة في فهم هذه الثقافة، ولكن الآن أصبح هناك توعية كبيرة بأهمية دور سلامة الغذاء.
 وأكد أن صناعة الغذاء لا تقل أهميتها عن صناعة الدواء، واي خطأ بسيط في التصنيع من الممكن أن يودي بحياة انسان، لافتا إلى  أن بعد هذه الفترة من العمل، أصبح الجميع يشعر بأهمية وجود هيئة سلامة الغذاء سواء كمصنعين أو مستهلكين.
وكشف البسيوني عن برامج تدريبية تقوم بها الغرفة بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء لشرح مفاهيم سلامة الغذاء بشكل أوسع، لتبسيط التشريعات التي يتم إصدارها وكيف يتم التوافق معها.
وشارك في فعاليات افتتاح المعرض المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية والمهندس نديم الياس رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف والدكتور خالد صوفي رئيس هيئة المواصفات والجودة إلى جانب ممثلي المؤسسات المعنية بالتعبئة والتغليف من مختلف الدول وعدد كبير من رجال الصناعة والمستثمرين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022