leftlogo

«الطعم يُحكم».. تحرُك استثماري لشركات «الآيس كريم».. وهذا سر المنتجات الجديدة

A A A
pistachio-ice-cream-2021-09-01-15-18-35-utc
آيس كريم بدون سكر

تتجه شركات لـ«الآيس كريم» العالمية إلى المُنتجات الخالية والمُخفضة من السكر، عن طريق ضخ استثمارات كبرى، بسبب إقبال المستهلكين على المنتجات الغذائية الأكثر صحة.

وأكد تقرير صادر عن «الفاينانشيال تايمز»، أن هناك اتجاه كبير من جانب العديد من شركات الآيس كريم، لضخ استثمارات كبري، لتحل المنتجات منخفضة السكر أو الخالية منه بدلًا عن المُحليات الصناعية، مثل الأسبارتام أو المُحليات الجديدة مثل ستيفيا أو الكحوليات السكرية مثل إكسيليتول.

 


أوضح التقرير أن المُحليات الصناعية تسبب مشاكل بالأمعاء والصحة العقلية، بالإضافة إلى أن تؤدي إلى الرغبة الشديدة في الجوع، ويمكن أن تسبب الإدمان.

منخفضة السكر
صف التقرير المنتجات منخفضة السكر أو الخالية من السكر الأطعمة بـ«الثغرة» لأنها تسمح باستهلاك المزيد من المنتجات مثل الآيس كريم والبسكويت والمشروبات الغازية، دون الشعور بذنب يدفع إلي التوقف عن تناوله.

وأوضح تقرير «الفاينانشيال» أن العلماء يواصلون الابتكار وأبرزها "إنكريدو" هو بديل صحي فائق الحلاوة للسكر، والذي يستخدم أقل من 30٪ إلى 50 ٪ من السكر دون فقدان حلاوة الطعم، وقد عرض توماس كيلر الحائز على نجمة ميشلان من فرنسا مؤخرًا محلي «سوبلانت» ذو المذاق الرائع وهو مُحلي مشتق من ألياف نباتية في الشوكولاتة.


نظام غذائي
يعد نظام «الدوبامين» الغذائي لانقاص الوزن الذي وضعه توم كريدج دليلًا لاستخدام بدائل السكر بشكل صحي مع الحفاظ علي صحة الإنسان، وفقا للتقرير.

وقالت سارة آن ماكلين، أخصائية التغذية، إنه توجد السكريات الطبيعية في الكثير من الأطعمة بما في ذلك الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان وتكمن المشكلة في السكريات المكررة بالأطعمة المصنعة.

وأضافت ماكلين "ثلثا سلاسل التسوق في المملكة المتحدة تحتوي على الأطعمة المصنعة ويتم استهلاك السكريات فيها بشكل مفرط" .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022