leftlogo

العرب والأجانب يستحوذون على 22.5% من تعاملات أسهم الأغذية المصرية

A A A
تعاملات البورصة
تعاملات البورصة

واصل قطاع الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية، نشاطًا لتداولات العرب والأجانب، وشهدت تعاملات الأسبوع المنقضي "الأحد إلى الخميس" استحواذ تعاملاتهم على نحو 22.5% من إجمالي التداولات، حيث استحوذ الأجانب على نسبة تعاملات بلغت 14.2% بينما استحوذ العرب على نحو 8.2%، وبلغت تعاملاتهم البيعية نحو 12.5 مليون جنيه و3.8 مليون جنيه على أسهم القطاع بالتوالي.

استثمارات الأغذية


ضخ المستثمرون المصريون نحو 16.5 مليون جنيه بقطاع الأغذية والمشروبات في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث سجلت تعاملاتهم اتجاهًا نحو الشراء، كما استحوذوا على نحو 77.6% من إجمالي التداولات بالقطاع شاملة البيع والشراء، وذلك بدون الصفقات.

الأسهم المقيدة في البورصة


أما فيما يتعلق بإجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة في البورصة المصرية بكل القطاعات بما فيها الأغذية والمشروبات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، فقد استحوذ المستثمرين المصريين على نسبة بلغت نحو 67.9%، بينما استحوذ المستثمرين الأجانب على نسبة 9.9% والمستثمرين العرب على نحو 13.2% وذلك بعد استبعاد الصفقات.
وسجل المستثمرين الأجانب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 447.5 مليون جنيه، كما سجل العرب صافي بيع بقيمة بلغت نحو 272.2 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

تعاملات المستثمرين بالبورصة


بالنسبة للتداولات منذ بداية العام، فكانت كالتالي، سجلت تعاملات المستثمرين المصريين نحو 76.5% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول 2022 بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 15.3%، فيما سجل العرب 8.2%، وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 21.3 مليار جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 2.3 مليار جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

مؤشر الأغذية


شهد مؤشر قطاع الأغذية والمشروبات بالبورصة المصرية، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، هبوطًا بمعدل قدره 2%، وسجلت قيمة التداولات بالقطاع نحو 482.5 مليون جنيه، بينما بلغ حجم التعاملات على أسهم شركات الأغذية والمشروبات خلال نفس الأسبوع نحو 262.9 مليون سهم، عبر تنفيذ نحو 28.3 ألف عملية تداول.
bor1
bor5

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022