leftlogo

«العلف غلي ليه»؟.. الرئيس يوجه سؤالا لصاحب مصنع على الهواء

A A A
322731161_6338349236194201_3848470280122003767_n
الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء حديثه مع إحدى سيدات محافظة سوهاج
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، افتتاح 3 مصانع في مدينة «جرجا» بمحافظة سوهاج، ضمن مبادرة «ابدأ» لدعم الصناعة .
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، «إن الأرقام التي أنفقتها الحكومة على تطوير محافظة سوهاج، لا تعني أن الرقم المستثمر كافٍ.. الرقم ده ولا حاجة، البلد دي عاوزة 70 تريليون جنيه».
وأشار إلى أن استثمارات الدولة في سوهاج بلغت 102 مليار، متسائلًا عن عدد المحافظات التي تتطلب مبالغ مماثلة من أجل تطويرها.
وشدد على أهمية السؤال حول تكلفة الصيانة للمشروعات المنفذة، والأجور التي ستوفر للعاملين بتلك الأماكن، ذاكرا أن ما تفعله الدولة، مجرد محاولة للوصول للأرقام الطبيعية للمعدلات العلمية.
في ذات السياق، تحدث أحمد عنتر، صاحب مصنع أعلاف بمحافظة أسيوط، أمام الرئيس السيسي، على هامش افتتاح المشروعات القومية بسوهاج، قائلاً: «إن قوة الإنتاج بالمصنع الخاص به 5 أطنان في الساعة، أي 40 طنا في اليوم، وأنه يعمل 8 ساعات في اليوم»
وتابع عنتر: «لدي 25 عاملاً بالمصنع، والمرتبات تبدأ من 3500 لـ 7000 جنيه»، وقاطعه الرئيس السيسي ووجه إليه سؤالًا له قائلا: «العلف غلي ليه يا أحمد والبيض غلي».
ليرد صاحب المصنع، أحمد عنتر، قائلاً: «العلف عندي رخيص يا ريس».
 ووجه إليه الرئيس السيسي مُجددًا سؤالًا: «الدنيا ماشية معاك، والعصافير ليه كتيرة في المصنع عندك».
ليرد صاحب المصنع، قائلًا: «العصافير جوه المصنع بتأكل العلف» ودخل الرئيس في حالة ضحك كبيرة على الهواء.
وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ؛ أن محافظات الصعيد عانت من كم هائل من المشاكل وتدني للخدمات الأساسية المقدمة للمواطن على مدار عقود؛ بالإضافة إلى الحاجة الملحة للكباري لأنها الوسيلة الوحيدة للانتقال من الشرق إلى الغرب هي العبارات وكانت تمثل خطورة كبيرة على المواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022