leftlogo

الفراولة المصرية تغزو الصين.. ارتفاع صادرات المجمدات الزراعية إلى 88 مليون دولار

A A A
الفراولة
فراولة - ارشيفية
ارتفعت صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الصين خلال 8 أشهر الماضية إلى 88 مليون دولار .


وسجلت الفراولة والبسلة والفاصوليا، والخرشوف أبرز السلع المصدرة إلى الصين وفقا لبيان المجلس التصديري للصناعات الغذائية.
وتعتبر الصين من أكبر الأسواق المستوردة للسلع الغذائية على مستوى العالم لذلك يطمح المجلس التصديرى إلى توسيع قاعدة صادراته إلى الصين خلال الفترة المقبلة.
ووفقا لبيان سابق فسوف يركز المركز على زيادة الصادرات إلى السوق الصيني خلال العام المقبل خاصة في قطاع المجمدات التي لها أصل زراعي، مثل الفراولة والبسلة والخرشوف.
وتصدر مصر 10 منتجات غذائية بصورة رئيسية إلى الصين، هذه المنتجات تمثل 98% من إجمالي صادرات القطاع  إلى الصين حيث بلغت قيمتها العام الماضي 35.9 مليون دولار مقابل 36 مليونًا هى إجمالي التعاقدات، وفقًأ لبيانات المجلس التصديري. 
تأتي الفراولة المجمدة كواحدة من أبرز المنتجات التي سيعمل المجلس على تنمية صادراتها إلى بلاد التنين، كثاني أهم سلعة تهتم بها بكين من مصر، واستوردت منها كميات بقيمة 11.3 مليون دولار تمثل 31% من إجمالي صادرات القطاع للصين.
مؤخرا أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن فتح السوق الصيني أمام صادرات مصر الزراعية من محصول الرمان وبحسب بيان صادر من الوزارة ، فإن هذه تعدّ خطوة كبيرة من أجل اقتحام صادرات مصر الزراعية من الخضر والفاكهة.
ووفقا للبيان أعلن السيد قصير، وزير الزراعة، أن الصين تعتبر أحد أهم الأسواق التي كان هناك اهتمام بدراستها، نظرا لارتفاع كثافتها السكانية وزيادة معدلات استيرادها من الخضر والفاكهة المصرية الطازجة، مشيرًا إلى أن الرمان أحد أهم الصادرات الزراعية المصرية الطازجة والتي يتم تصديرها سنويا بما يزيد عن 100 ألف طن سنويا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022