leftlogo

الفطيم تعتمد منصة «رايز ويذ إس إيه بي» لتسريع الانتقال إلى السحابة الذكية والتقنيات الجديدة

A A A
Screenshot_2023-01-30-13-30-45-28_99c04817c0de5652397fc8b56c3b3817
اتفاقية شراكة

وقعت مجموعة الفطيم، الرائدة في أسواق السيارات والخدمات المالية والعقارات وتجارة التجزئة والرعاية الصحية في المنطقة، اتفاقية شراكة مع عملاقة التقنية العالمية "إس إيه بي" للتحول الإلكتروني الشامل في عملياتها، وبدعم من منصة الحوسبة السحابية الذكية "أزور" من "مايكروسوفت" Microsoft Azure، لتعزيز مكانة المجموعة في الأسواق التي تعمل بها شركاتها، وإثراء مزاياها التنافسية، والعودة على زبائنها وشركائها وموظفيها بمنافع عديدة.

البيئة السحابية

 
واعتمدت مجموعة الفطيم رسميًا منصة "رايز ويذ إس إيه بي" RISE with SAP، الحلّ المصمم بحسب احتياجاتها لضمان الانتقال السريع والسلس لأنظمة المهام الحرجة إلى البيئة السحابية، وذلك خلال حفل توقيع أقيم الشهر الجاري وحضره كل من سعادة عمر عبدالله الفطيم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الفطيم، وكريستيان كلاين الرئيس التنفيذي العالمي وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "إس إيه بي". ومن المقرر بموجب الاتفاقية دمج جميع أنظمة الأعمال لدى مجموعة الفطيم في السحابة، وإحداث ترقيات تمكن المجموعة من الاستفادة من مزايا التقنيات الجديدة والكفاءات الناتجة عن عمليات الأعمال المؤتمتة والمبسطة.

القطاعات الابتكارية


وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال هيمانشو شريفاستافا، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة الفطيم: إن هذه الشراكة شهادة على التزام مجموعة الفطيم بالابتكار وحرصها على البقاء في طليعة القطاعات التي تعمل فيها، مشيرًا إلى أن حلّ "إس إيه بي" ينسجم مع سعي المجموعة المستمر لتحقيق التميز. 
وأضاف: "يشتمل حل "إس إيه بي" الشامل الذي نطبقه على أحدث مقاييس الاستدامة، وأفضل الممارسات المتبعة في القطاعات، ويتيح قابلية التوسع علاوة على قدرات التحليلات وذكاء العمليات التجارية، وسوف نحظى بفضل هذه المزايا بالقدرة على الرؤية بوضوح على امتداد جميع عملياتنا، بدعم من الرؤى المتعمقة المستندة على البيانات، والمرونة اللازمة للاستجابة بسرعة للتغيّرات في احتياجات الزبائن وتقلبات السوق. كذلك، سيمكننا الحل من إثراء تجارب الزبائن والشركاء والموظفين، وإحداث قدر أكبر من المشاركة والاتساق على امتداد نقاط التماس".

أعلى درجات الدقة


 وتتضمن حلول "إس إيه بي" السحابية الجديدة التي ستنفذها مجموعة الفطيم، حل تخطيط الموارد المؤسسية SAP S/4HANA، الذي يؤتمت عمليات الأعمال ويقلّل التكلفة الإجمالية للملكية ويتيح رؤية محيطية كاملة لجميع العمليات، فضلًا عن اتسامه بقابلة التكيّف مع احتياجات القطاعات المتعدّدة لضمان أعلى درجات الدقة في إعداد التقارير وتحقيق الامتثال.
 وتشمل الفوائد المنتظرة من تطبيق هذا الحلّ تحقيق قدرات مالية متكاملة وشاملة، وتعزيز إجراءات المشتريات وسلاسل التوريد وإدارة المخزونات، وتجربة عملاء تتميز بالسلاسة والطابع الشخصي، إضافة إلى تمكين قدرات الخدمة الذاتية.

إدارة الموارد البشرية


وتخضع حلول "إس إيه بي" الأخرى القائمة أصلًا لدى المجموعة، مثل " إس إيه بي سكسس فاكترز" SAP SuccessFactors الخاص بإدارة الموارد البشرية، إلى ترقيات سحابية لتحسين استخداماتها في جميع المجالات لدى مجموعة الفطيم. 
و هذا النهج، في حالة "سكسس فاكترز"، رؤية شاملة لقوى العمل التابعة للمجموعة على امتداد المنطقة، ونموذج أكثر كفاءة لنظام البدلات، إضافة إلى تفعيل مزايا الرفاه الوظيفي تعزيزًا لمشاركة الموظفين.
كذلك سوف تمكن البنية التحتية السحابية المؤلفة من حلول "إس إيه بي" ومنصة "أزور" من "مايكروسوفت" دمج حلول الموردين الآخرين التقنية في منظومة "إس إيه بي".

التحول التقني


من ناحيته، أكّد زكريا حلتوت، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في الإمارات، أن من شأن هذه الشراكة أن ترتقي بمكانة مجموعة الفطيم ضمن رواد التحول التقني واعتماد التقنيات الجديدة، لتقديم قيمة أفضل لعملائها وموظفيها وشركائها. 
وأعرب عن اطمئنانه إلى أن هذه الشراكة، التي تقوم على الاستفادة من خبرة "إس إيه بي" العريقة في أسواق السيارات والخدمات المالية والعقارات وتجارة التجزئة والرعاية الصحية في المنطقة، وشمولية البنية التحتية السحابية التي تتسم بها منصة "أزور" من "مايكروسوفت"، "ستمكّن مجموعة الفطيم من تحقيق التميز التشغيلي وتوجيه دفة النجاح المستمر للشركة".


التقنية المطورة


بدورها، أعربت إيفون شبيب، رئيسة حلول الشركاء العالميين لدى مايكروسوفت الإمارات، عن سعادتها بالتعاون الوثيق مع مجموعة الفطيم و"إس إيه بي" لضمان نجاح هذا المشروع. 


وقالت: "بتسخير الخبرة والتقنية المتطورة التي تتيحها كل من حلول "إس إيه بي" وبنية "أزور" التحتية السحابية المتطورة والجاهزة للمستقبل، ستتوفر لمجموعة الفطيم خارطة طريق تنفيذ واضحة للمستوى التالي من تقنيات تحول الأعمال وزيادة القيمة من خلال فوائد التشغيل البيني".


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022