leftlogo

القابضة للصناعات الغذائية: 7 عروض أجنبية ومحلية لإنشاء مجمعات الزيوت بالإسكندرية

A A A
20211114165516556
اللواء أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية

كشف اللواء أحمد حسانين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تلقي 7 عروض من شركات محلية وأجنبية للحصول على شراكة في 3 فرص استثمارية طرحتها الوزارة لإنشاء مجمعات للزيوت في كلا من منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية على مساحة 137 ألف متر مربع.


فرص استثمارية

وأضاف اللواء أحمد حسانين، أن الفرض الاستثمارية تتضمن مصنع استخلاص بطاقة ومصنع التكرير وتعبئة الزيوت ومصنع إنتاج المسلي، وفي منطقة سوهاج على مساحة 120 ألف متر مربع بالإضافة إلى المجمع الصناعي في منطقة العامرية والذي سيكون متخصصًا في إنتاج المنظفات الصناعية، في إطار توجيهات القيادة السياسية لتطوير صناعة وإنتاج الزيوت كسلعة استراتيجية ضرورية للمواطن.


لجنة متخصصة

وأشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى أنه جاري دراسة العروض المقدمة من قبل لجنة استشارية متخصصة، وسيتم عرضها على وزير التموين والتجارة الداخلية د. علي المصلحي، متوقعا إعلان نتيجة الترسية خلال شهر، لافتا إلى أن نسبة المشاركة مع القطاع الخاص قد تصل إلى 76%.


تطوير محطة زيت

قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة تستهدف تطوير محطة زيت عملاقة في ميناء الاسكندرية لزيادة السعة التخزينية لها من 72 ألف طن إلى 250ألف طن، مشيرا إلى أنه جاري عمل دراسات الجدوى للمشروع من خلال مكتب استشاري متوقعا انتهاء الدراسة خلال شهرين وبدء التنفيذ في فبراير المقبل.


التكنولوجيا الحديثة

وأضاف اللواء أحمد حسانين، أنه في إطار التنسيق مع كافة الجهات فقد قامت وزارة النقل بتوفير أرض في الميناء حتى تستوعب الخزانات الجديدة، موضحا أن المحطة التي ستزود بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة ستتيح للشركات العاملة في القطاع الخاص امكانية الحصول على احتياجاتها من الزيت الخام.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022