leftlogo

القطاع الغذائي يجتمع لمناقشة تطبيق المنشور الرقابي وتحسين الإجراءات التصديرية

A A A
غرفة الصناعات الغذائية
غرفة الصناعات الغذائية
عقدت شعبة الأغذية الخاصة والخميرة والإضافات الغذائية في غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية اجتماعًا برئاسة الدكتور عادل إسماعيل، حيث استضافت الدكتور أشرف سامي، القائم بأعمال مدير إدارة العامة للرقابة على الصادرات الغذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، جاء الاجتماع لمناقشة تطبيق المنشور الرقابي رقم 5 لسنة 2023، الذي يتعلق بطلب بطاقة البيانات على العبوات المعدة للتصدير.

وأكد الدكتور إسماعيل، رئيس الشعبة، أهمية التنسيق المستمر بين الغرفة والهيئة لتحقيق مصالح الدولة والشركات، وأشار إلى أن طلب العملاء بوضع بطاقة البيانات على العبوات المخصصة للتصدير يهدف إلى تسهيل عمليات التصدير دون إضافة أعباء إضافية على الشركات الغذائية.

وأضاف رئيس الشعبة أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الدولة لزيادة الصادرات وتحقيق رؤية مصر 2030 للوصول إلى 100 مليار دولار من الصادرات.

تم خلال الاجتماع طرح رؤية طويلة الأمد لحل مشاكل المصانع الغذائية، خاصة فيما يتعلق بالواردات الغذائية، ويهدف هذا التعاون إلى تقديم مقترحات لتحسين الضوابط والقرارات المتعلقة بالمواصفات الفنية والاشتراطات الدولية، بهدف تسهيل العمليات وتقليل الزمن اللازم للإفراج عن المنتجات.

وأوضح الدكتور أشرف سامي أن الهيئة تعمل بالتعاون الوثيق مع الغرفة للتصدي لمشاكل المصانع الغذائية، وتم التركيز خلال الاجتماع على تنفيذ بطاقة البيانات على العبوات المخصصة للتصدير لضمان توافقها مع المتطلبات الدولية وتسهيل الإجراءات لتجنب أي تأخير في عمليات التصدير.

تأكيداً على أهمية التنسيق المشترك، دعا سامي الشركات المصدرة إلى التواصل المباشر مع إدارة الصادرات الغذائية لتقديم بطاقات البيانات بالنيابة عن المستورد، يأتي ذلك في إطار دعم القطاع الغذائي في مصر وتعزيز سمعة المنتجات المصرية على الساحة الدولية.
أقرأ أيضًا|"بوش تراهن على السوق المصري"...إنشاء أول مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجاز في العاشر من رمضان وفي الشرق الأوسط

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022